حوادث  مميته تنهي  حياة مرتادي  أحد الطرق  بتبوك


حوادث مميته تنهي حياة مرتادي أحد الطرق بتبوك



[JUSTIFY]
[SIZE=5][FONT=Simplified Arabic][COLOR=#050502]أصبح الطريق الاسفلتي الذي يربط محافظة البدع بمركز مقناء الواقع على خليج العقبة و الذي لا يتجاوز طوله 28كلم ينافس الطرق السريعة في عدد الحوادث المؤلمة وحصد الأرواح بسبب ضيقة وعدم وجود أكتاف كذلك عدم وجود مسار أخر و يلاحظ أيضا كثرة الحيوانات السائبة على الطريق . كما توجد عدد من المنحنيات الخطيرة التي لم يسلم منها مرتادي الطريق من المتنزهين أو اهالي المنطقة .
“عين تبوك ” سلطت الضوء على هذا الطريق الذي أصبح هاجس سكان المنطقة حيث يقول خالد المسعودي كثرة الحوادث التي وقعت على هذا الطريق مخيفة وفي تزايد مستمر اذا ظل الوضع على ما هو عليه منوها بأنه بين الحين والأخر يشهد الطريق حوادث شنيعة أما تصادم وجها لوجه بسبب أن الطريق مسار واحد وضيق أو بسبب منعطف كذلك من اسباب الحوادث السرعة الجنونية من بعض المتهورين والتي غابت عنهم عين الرقيب .
من جهته قال عبدالله البلوي بأن هناك شركة تعمل في ازدواجية الطريق من جهة مركز مقناء باتجاه البدع لكن يعيب عليها البطء
فهي لم تنجز منه سوى جزء بسيط لا يتعدى ثلاثة كيلوا تاركة نهايته من الطريق المفرد بدون لوحات تحذيرية حيث يتفاجأ القادم من جهة البدع بوجود ازدواجية مطالبا الجهة المنفذة بوضع مطبات اصطناعية تحد من السرعة في هذا الموقع .
يذكر بأن طريق مقناء البدع طريق اسفلتي لا يتعدى طوله 28 كلم ويمر عبر منطقة الحمض الزراعية شهد العديد من الحوادث المميتة لبعض العوائل ومن هذه الحوادث حادث وقع لعائلة قبل فترة راح ضحيته الاب والام وطفله واغلق منزلهم كما فقد مركز مقناء أكثر من عشرة من شبابها على هذا الطريق .
وعبر الأهالي من خلال صحيفة ” عين تبوك ” عن أبرز مطالبهم بخصوص هذا الطريق حيث يطالبون بلدية محافظة البدع بالإسراع في انجاز المسار الثاني واصلاح بعض المنحنيات الخطيرة ووضع مطبات اصطناعية عند بداية الطريق المزدوج مقدمة شكرها للبلدية لإعادة سفلتته كما يطالبوا الأهالي بوجود دوريات أمنية على الطريق للحد من السرعة الجنونية لبعض الشباب والتي تكون سبب من أسباب الحوادث .[/COLOR] [/FONT][/SIZE]
[/JUSTIFY]
[CENTER]
[IMG]http://aen-tabuk.com/contents/myuppic/055b71cee51422.jpg[/IMG]

[IMG]http://aen-tabuk.com/contents/myuppic/055b71cf03c957.jpg[/IMG]
[/CENTER]


1 ping

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *