لقاء تعريفي يجمع تبوك الخضراء وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة غرب آسيا بمناسبة اليوم الدولي لنقاوة الهواء لأجل سماء زرقاء


لقاء تعريفي يجمع تبوك الخضراء وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة غرب آسيا بمناسبة اليوم الدولي لنقاوة الهواء لأجل سماء زرقاء



عين تبوك / التحرير

 

عقد برنامج الأمم المتحدة للبيئة غرب آسيا ورابطة تبوك الخضراء بمناسبة اليوم الدولي للهواء النقي مؤخراً ، لقاءً تعريفياً ” عن بعد ” للتعريف بأعمال الرابطة وأنشطتها الخاصة بحماية البيئة وتنمية العطاء النباتي بمنطقة تبوك .
وأضح رئيس مجلس إدارة الرابطة طارق الحسين أن هذا اللقاء الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى المنظمات الغير حكومية وقد تم خلاله مناقشة الحلول العملية والمتاحة وأفضل الممارسات المجتمعية والدروس المستفادة من جهود رابطة تبوك الخضراء. ، كما تم مناقشة زيادة فهم الحلول المتاحة والعملية للهواء النظيف بين الناس ، وهو العنوان الذي جاء لهذا اليوم العالمي والبيئي .
وقدم ” الحسين ” شكره لمكتب غرب آسيا على جهودهم وتقديرهم للعمل البيئي المجتمعي بمنطقة تبوك وحرصه على الدور البيئي الذي يؤديه التطوع البيئي ضمن خطط ومبادرات المملكة في مواجهة التغيرات المناخية والتحديات العالمية في الحفاظ على البيئة ، كما تم بحث امكانية تعميم تجربة الرابطة على بقية مناطق المملكة.
يذكر أن اللقاء الذي أدارته المنسقة الإقليمية للبرنامج في غرب اسيا قد تناول العديد من الأسئلة الارشادية عن كيفية تحسين جودة الهواء في المملكة ، تحديد الحلول المتاحة لتقليل الانبعاثات من قطاعات معينة ، وتحديد العوائق و التحديات المحتملة لتنفيذ الحلول المتاحة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *