العناب محصول زراعي جديد بديسة تبوك


العناب محصول زراعي جديد بديسة تبوك



عين تبوك / الديسة - عبدالله عودة العطوي

استطاع  المزارع  مثري عايد  الحويطي من مزارعي الديسة  أن يدخل شجرة العناب في قايمة محاصيل  الديسة  بمنطقة تبوك  وشجره  العنناب من فصيلة السدر لكنها تؤتي  ثمارها في فترةالصيف وثمر السدر  يتن جنيه في فترة الشتاء  وللعناب ذكر في التراث الحجازي فيقول المثل العناب للأحباب
والفرق بين العناب والسدر  نجد ثمرة السدر قاسيه وثمرة لعناب هشه وله فوائد طبية كثيرة تذكرها بعض مواقع الطب  بالأعشاب  ويقول الحويطي ولله الحمد تمت زراعة  في الديسه وأنتج ثمار طيبة .

 

 


2 pings

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *