بند مخصص النظافة يغيب عن مدارس البدع.. والتعليم قريبا سيصرف لهم


بند مخصص النظافة يغيب عن مدارس البدع.. والتعليم قريبا سيصرف لهم



عين تبوك - علي العميري - منى الريس

 

ضمن الميزانية التشغيلية لكل عام دراسي يودع مخصص بند النظافة في حسابات المدارس وهو عبارة عن تخصيص مبلغ لكل مدرسة بواقع 54ريال تقريبا لكل طالب مسجل بالمدرسة لهذا البند وهو خاص بنظافة المدرسة اليومية والأسبوعية والدورية من غسيل وتنظيف ارضيات وممرات وجميع مرافق المدرسة ورش المبيدات الحشرية للمحافظة على صحة البيئة المدرسية وتأمين جميع الأدوات الخاصة بالنظافة والتنظيف …. ولكن … البند غاب عن مدارس محافظة البدع !!! على مدار سنتين فائته وإلى الان لم يصرف ولم يعرف ما السبب.

احدى مديرات مدارس البدع الحكومية قامت بتوفير ادوات النظافة والعمال على حسابها الخاص بقرابة ال7آلاف ريال وهذا العام قامت بتوفير من يقوم بالتنظيف بمبلغ شهري 1500 ريال رغم انه قبل سنتين كان هناك شركة نظافة بعقد بعد سنة اخلت بالعقد ولم يوفر البديل .

اما المديرة الأخرى فقامت برفع خطاب بالحالة للتعليم ولكن لايوجد رد ومازالت المشكلة والدفع من المال الخاص الذي يزداد مع بداية الفصل الدراسي بعد تكدس الغبار الذي وصل المبلغ الى ال6آلاف ريال

احد مديري المدارس بالبدع يواجه نفس المشكلة بعد توقف شركة النظافه بعد عام 1436هـ ومازال البند لم يصرف

مدارس محافظة البدع تحت الانتظار لصرف بند النظافة هل يأتي أم لا ؟!

من جهته أوضح المتحدث الرسمي لتعليم تبوك علي القرني بخصوص أعمال النظافة في مدارس البدع فقد تم اسنادها لمقاول وفق نظام الوزارة كغيرها من المدارس في المنطقة ونظرا لتعثر المقاول وإخلاله بشروط العقد جرى إنذاره أكثر من ثلاث إنذارات دون استجابة وجاري اتخاذ اللازم تجاه إجراءات السحب والعمل على توفير حلول بديلة وشرعت الإداره في هذا الشأن فور وصول مخصصات الميزانيه لهذا العام ١٤٣٨/١٤٣٩ في إجراءات  صرف ميزانية تشغيلية ستصرف قريباً لمدارس البدع (بنين – بنات) ولمدارس أملج (بنين – بنات) ولمدارس تبوك للبنين وسيتم الإعلان عن ذلك في حينه.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *