المشروع الوطني نبراس


المشروع الوطني نبراس



إسم يلوح صداه في أرجاء  الوطن وتظهر معالمه لخارج حدوده. مشروع اللجنه الوطنيه لمكافحه المخدرات (نبراس) ان من يسمع هذا الاسم يتردد في المحافل العامه والخاصه سواء علي مستوي أجهزه الدوله ومؤسستها الاهليه وجامعاتها , يضن في الوهله الاولي انه مجرد تظاهره اعلاميه مفرغه تدور محاورها علي لقاء وكلمات ودروع تذكاريه وثناء علي حسن استقبال وتنظيم وينتهي كل شي , والحقيقيه انه مشروع وطن لابنائه علي مختلف فئاته. وشرائحه يحاكي ويتعامل مع مشكله تؤرق العالم بأكمله , ألا وهي مشكله (المخدرات ) ذلك العدو اللدود للشعوب وللتقدم والنجاح الوطني في اي بقعه حل فيها هذا المرض العضال.
فاصبحت الشعوب الصالحه تنفق جل قدراتها العلميه والعمليه والفكريه للخروج من دائره هذه الأفه بكل ما تستطيع لتحافظ علي مقدراتها علي اختلافها , سواء سياسيه او اقتصاديه واهمها انسان ذلك الشعب.
وفي مقدمتها حكومه مولاي خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد وزير الداخليه الامير محمد بن نايف وسمو ولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان حفظهم الله جميعا.
فقد اعطو هذا الجانب الاهتمام الخاص لأيمانهم ان هذه الافه الخطيره هي مقبره الشعوب. والعائق في تقدمها لنصل الي القمه في مصف شعوب العالم بشباب صحيح الفكر والبنيه. نصارع تحديات العصر جنب الي جنب معهم وبتوجيهاتهم السديده وانطلق أمير الأمن محمد بن نايف وبرئاسته بمشروع نبراس مشروع وطني يعالج هذه القضيه بشكل علمي ومدروس يتناسب مع تحديات الزمان وظروفه وما يحيط بوطنه وابنائه لينتشل الفكر ويرسم طريق النجاح لاهله بعيدا عن المخدرات واستجاب المخلصين لندائه حفظه الله.
فانطلق هذا المشروع التوعوي علي ايدي رجال وثق بهم فكانوا محل ثقه الوطن كله وسلمهم زمام هذا المشروع. فكانوا اهل لذلك. إن ما نشاهده اليوم من برامج وملتقيات وندوات تحارب المخدرات. انما هي نتاج دراسات اخذت الكثير من الجهد والوقت والمال لنترجم رساله ولي الامر للحفاظ علي مقدرات الوطن. فعملت اللجنه الوطنيه لمكافحه المخدرات واخرجت هذا المشروع علي ارض الواقع , وبذل أمينها العام سعاده الاستاذ /عبدالاله الشريف ومن معه من خبرات وطنيه حكوميه واهليه بدعمهم الفكري والمادي حتي أطل علينا بهذه الصوره المشرفه في التعامل مع هذه القضيه.

واصبح الوطن يجني ثمار افكار محمد بن نايف في مجال مكافحه المخدرات مستعينا بجهاز لمكافحه المخدرات فيه رجال صدقو ما عاهدو الله عليه للذود عن هذا الوطن ولجنه وطنيه تستقي جل العلوم لتترجمها الي واقع ملموس يصب في مصلحه الوطن واهله , وأصبحنا محط انظار العالم في مكافحه المخدرات ومجالات التوعيه بأضراره , بفضل حكومه صادقه ورجال اوفياء وسنصل إلي هدف الدوله في القضاء علي هذه الأفه. بفضل الوعي الصحيح والعمل المخلص والتعاون الجاد مع.  (نبراس) مشروعنا الوطني .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *