تعليم تبوك يستعد للاحتفاء بيوم اللغة العربية


تعليم تبوك يستعد للاحتفاء بيوم اللغة العربية



عين تبوك / التحرير

 

وجَّه المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك د. عمر بن أحمد الشريف جميع مدارس المنطقة بالاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية والذي سيصادف يوم الأحد التاسع عشر من الشهر الجاري الموافق الثامن عشر من ديسمبر والذي تتمحور نشاطاته حول «تعزيز انتشار اللغة العربية».

وأكد مدير التعليم على أن الاحتفاء بيوم اللغة العربية سيكون على مستويين الأول على مستوى الإدارة، إذ تم تشكيل لجنة للاحتفاء وإعداد خطة إعلامية لنشر ثقافة الاحتفاء باللغة العربية في يومها العالمي والتعاون بين النشاط الطلابي والإشراف التربوي والإعلام التربوي في تنفيذ الفعاليات والمتابعة ونشر ثقافة الاحتفاء بهذه المناسبة.

هذا وعقدت اللجنة المشكلة على مستوى الإدارة أمس اجتماعا أول برئاسة مساعد المدير العام للشؤون التعليمية ماجد بن عبدالرحمن القعير بحضور أعضاء اللجان حيث تناول الاجتماع ضرورة العناية بهذا اليوم نظراً لما تمثّله اللغة العربية من مكانة كبيرة باعتبارها لغة القرآن ومفتاح العلوم .

وأشار القعير أنه سيتم تنفيذ العديد من الفعاليات لإبراز هذا اليوم من خلال عقد الندوات وورش العمل وتوجيه الدعوة للمختصين والمهتمين للحديث عن المناسبة كالحديث عن الفصحى كلغة الخطاب والتخاطب المدرسي وانتشار اللغة العربية الواقع والمأمول، مشيراً إلى تنفيذ معرض فني للغة العربية على مستوى الإدارة ومعارض فنية على مستوى المدارس.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *