طلاب طب تبوك يستعرضون مشاريعهم البحثية


طلاب طب تبوك يستعرضون مشاريعهم البحثية



عين تبوك / التحرير

 

     رعى عميد كلية الطب بجامعة تبوك الجلسة الافتتاحية لندوة البحت العلمي في كلية الطب, وهي لقاء علمي شهري بتنظيم مشترك من وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي، ووحدة التعليم الطبي, وتهدف إلى إعطاء الباحثين فرصة لعرض مشاريعهم البحثية وتشجيعهم على التعاون وتبادل الأفكار, وقال عميد كلية الطب سعادة الدكتور بدر بن عبد المحسن السيّد: ((أن أهم أولوياتنا هي إيجاد البيئة الخصبة والمشجعة على البحث العلمي, والتركيز على التعاون والمشاركة بين أعضاء هيئة التدريس في مختلف الأقسام)).

     بدوره ركّز الدكتور مانع القحطاني عميد البحث العلمي على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات ،وأشاد بمبادرة كلية الطب في عقد هذا اللقاء البحثي المتميز.

     من جهة أخرى بيّن الدكتور تنفير رازا رئيس وحدة التعليم الطبي: أن الخطة المستقبلية لهذا اللقاء تهدف إلى دعوة الباحثين من كليات وجامعات أخرى ، ومن مختلف المجالات.

     من جانب آخر استعرض الدكتور أحمد عبدالعظيم مشرف قسم الجراحة بحثه الأخير والذي يتحدث فيه عن الإصابات الناتجة عن الأعيرة النارية في منطقة تبوك, كما تحدّث الدكتور ياسين إبراهيم من قسم طب الأسرة والمجتمع عن أهمية الإحصاء في البحث العلمي ،واستعداده للمساهمة بخبرته في هذا الموضوع لمساعدة الباحثين. وأشار الدكتور موفق كلنتن مشرف وحدة أطباء الامتياز إلى أهمية مشاركة الطلاب وأطباء الامتياز في الأنشطة البحثية في الكلية, واختتمت الندوة بعرض مقترح بحثي لطالبين من السنة السادسة.

     هذا وسوف يتم استعراض الأبحاث الجديدة والنقاش حولها في اللقاءات الدورية القادمة بما يسهم في تسليط الضوء على مخرجات البحث العلمي في كلية الطب.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *