املج اول محافظات تبوك تشغل اقسام نسائية للاحوال المدنية


املج اول محافظات تبوك تشغل اقسام نسائية للاحوال المدنية



عين تبوك / التحرير

 

 

 

بدأت الأحوال المدنية في استقبال المواطنات بمكتبها الجديد في محافظة أملج في منطقة تبوك والذي يقدم جميع خدمات السجل المدني كإصدار الهوية الوطنية وتجديدها وتجديد سجل الأسرة، إضافة إلى تسجيل واقعات الميلاد والزواج والطلاق وإصدار شهادة الوفاة.

ويحتوي المكتب على وحدات خدمة شاملة بالإضافة إلى صالات انتظار متكاملة التجهيزات وخدمات الاستقبال وتسليم البطاقات ويقوم بتشغيلها كوادر نسائية مدربة على أعلى مستوى.
من جانبه أوضح المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد بن جاسر الجاسر أن الأحوال المدنية تعمل بشكل دؤوب لافتتاح مكاتب نسائية تستوعب العدد الكبير من النساء اللاتي لم يصدرن بطاقة الهوية الوطنية حتى الآن واللاتي يصل عددهن إلى ثلاثة ملايين تقريباً.
وأضاف: “الأحوال المدنية ستفتتح المزيد من المكاتب في مختلف المناطق حسب الخطة المعدة للتوسع في تقديم الخدمات حسب توجيهات ومتابعة معالي وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية الأستاذ ناصر بن عبدالله العبدالوهاب، إضافةً إلى تسيير الوحدات المتنقلة للمحافظات والقرى التي لا يوجد بها مكتب للأحوال المدنية في الوقت الحالي لخدمة أكبر عدد من النساء وتوفير الوقت والجهد لهن ولأولياء أمورهن”.

picsart_11-22-06-56-08


1 ping

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *