أكثر من 3000 الآف طالب وطالبة يتفاعلون مع المركز العلمي المتنقل في تبوك


أكثر من 3000 الآف طالب وطالبة يتفاعلون مع المركز العلمي المتنقل في تبوك



عين تبوك / التحرير

 

وقف المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك د. عمر بن أحمد الشريف، صباح اليوم الإثنين، على فعاليات وبرامج المركز العلمي المتنقل في ثانوية أسامة بن زيد، الذي يجري تنفيذه ضمن مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم، ويعتمد على التعلم بالترفيه والمرح، الذي تقدمه شركة تطوير للخدمات التعليمية، بالتعاون مع إدارة نشاط الطلاب بتعليم تبوك ضمن زيارات منتظمة لمدارس المنطقة بمراحلها الثلاث بمعدل أربع مدارس يومياً.

وشاهد مدير التعليم تفاعل طلاب المدارس في المنطقة مع برامج المركز العلمي المتنقل التي تضم: القبة العلمية، الهندسة والروبوت، علوم الفضاء والطيران، العلوم المرحة، التقنية والاتصالات والبرامج المعززة للصحة.

وأثنى مدير التعليم على ما شاهده من برامج علمية تفاعلية وترفيهية، يستفيد منها الطلاب في المرحلة الأولى، ثم الطالبات في المرحلة الثانية، مقدماً شكره وتقديره للقائمين على شركة تطوير للخدمات التعليمية وللمشرفين على المركز.

وأوضح مدير إدارة نشاط الطلاب بتعليم تبوك د. عبدالله الحارثي أن البرنامج يستهدف الطلاب والطالبات لمدة عشرة أسابيع، ومن المتوقع أن يبلغ عدد المستفيدين والمستفيدات من الطلاب والطالبات أكثر ٣٠٠٠ طالب وطالبة.

ورافق مدير التعليم في زيارة المركز المساعد لتعليم البنين ماجد القعير، ومدير إدارة الإعلام التربوي علي القرني، ومشرف النشاط العلمي عناد البلوي، ومدير ثانوية أسامة بن زيد، حمد اليامي.

يذكر أن المراكز العلمية المتنقلة تهدف إلى نشر الثقافة العلمية وتعزيزها، دعم الميول والاتجاهات العلمية، ربط العلوم بالبئية المحلية والحياة اليومية وتبسيط العلوم بطريقة جاذبة.

img_7555

img_7550

img_7532

img_7534

img_7556


1 ping

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *