تدريب طلاب إدارة أعمال جامعة تبوك على ” اتخاذ القرارات “


تدريب طلاب إدارة أعمال جامعة تبوك على ” اتخاذ القرارات “



عين تبوك / المتابعة

 

     نظمت كلية إدارة الأعمال دورتين تدريبيتين لطلبة قسمي الادارة والمحاسبة بحسب مشرف وحدة الأنشطة الطلابية الاستاذ محمد بن عياد الحربي. كانت الدورة الأولى بعنوان : مهارة اتخاذ القرارات وقدمها الدكتور عثمان تاج السر رئيس قسم الإدارة بالكلية، واشتملت على مفهوم اتخاذ القرارات  وانواعها  وخطواتها وكيفية صناعتها والعوامل المؤثرة عليها،  وتم عرض فيديو حول فن ومهارة اتخاذ القرارات، كما تم توزيع  الحاضرين في مجموعات تدريبية قدموا خلالها العديد من الحالات التطبيقية لاتخاذ القرارات لبعض المدراء التنفيذيين في الشركات ورواد الاعمال في المملكة العربية السعودية  وقام مجموعة من الطلاب بطرح تجاربهم الشخصية في اتخاذ القرارات وتقييم نتائج تلك الجوانب .

وقدمت الدورة التدريبية الثانية يوم الخميس الموافق 12/1/1438هـ بعنوان :إعداد التقارير المحاسبية باللغة الانجليزية قدمها د. مؤيد خنفر ، وهدفت الدورة الى إكساب الطلاب المهارات المعرفية والاجرائية الكفيلة بتوفير  الحدود المعقولة لإعداد وكتــابــة التقارير المحاسبية باللغة الانجليزية، واستعرض مقدم الدورة مجموعة العناصر والمتطلبات التي يجب ان تستوفيها تلك التقارير الى جانب الخصائص والشروط التي تحكم اعدادها ، كما اشتملت الدورة على الخطوات الكفيلة بتفادي  وتجنب الوقوع بأخطاء إعداد التقارير المحاسبية وما يترتب عليها من اثار سلبية تعود على قيمة التقرير وسمعة المنظمة وحضر الدورة  رئيس قسم المحاسبة د. خالد بركات الذي حث من خلال مداخله له في نهاية فعاليات الدورة التدريبية الحضور من الطلبة الى الحرص على حضور مثل هذه الدورات وتعميم الاستفادة منها على بقية طلاب القسم.  

وتأتي هذه الدورات ضمن سلسلة البرامج التدريبية التي تنوي الكلية تقديمها على مدار العام الدراسي والتي تأتي كما بين سعادة الدكتور راشد الشريف عميد الكلية في إطار سعي الكلية لتوفير كافة السبل لتطوير قدرات خريجيها وتنمية وصقل مهاراتهم العملية واكسابهم الخبرات العملية الكفيلة بردم الفجوة بين الجانبين المعرفي والتطبيقي للطالب.

1 2 3 4 5 6


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *