مدير صحة تبوك يفتتح المعرض التوعوي لسرطان الثدي


مدير صحة تبوك يفتتح المعرض التوعوي لسرطان الثدي



افتتح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك الدكتور غرم الله بن عبدالله الغامدي فعاليات المعرض التوعوي لسرطان الثدي تحت شعار « أنتِ الحياة.. افحصي وطمنينا»  الذي ينظمه مستشفى الولادة والاطفال بتبوك بحضور مدير المستشفى الأستاذ حميد بن سليم المقبلي ومدير ادارة التوعية وتعزيز الصحة بصحة تبوك عطالله بن محمد العمراني .

واستمع الدكتور الغامدي الى شرح من رئيسة قسم التوعية الصحية بالمستشفى وفاء البلوي حول اقسام المعرض وما يحويه من معروضات ورسائل توعوية بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي وطرق الفحص الذاتي بمشاركة فاعلة في المعرض من كافة اقسام المستشفى , وذلك بهدف رفع مستوى الوعي الصحي لدى النساء بمرض سرطان الثدي وضرورة الكشف المبكر والدوري عنه منذ مراحل البلوغ من حيث انتشاره وأعراضه وعوامل خطورته وطرق الوقاية منه والكشف عنه عن طريق خدمة الكشف المبكر بجهاز الماموغرام , وتعريفهن بأماكن توفر هذه الأجهزة في مستشفيات المنطقة .

من جهته أوضح مدير المستشفى حميد المقبلي حرص المستشفى على المشاركة في هذه المناسبة العالمية التي تأتي كل عام في شهر اكتوبر من أجل الحدّ من هذا المرض والكشف المبكر عنه للمساهمة في علاجه .

الى ذلك أعرب الدكتور الغامدي عن سعادته بما استمع إليه وشاهده في المعرض ، راجياً من الله تعالى التوفيق والسداد للقائمين عليه في تحقيق الأهداف المرجوة منه مثمنا في الوقت نفسه جهود الادارة ومنسوبي المستشفى لخدمة المرضى والمجتمع .

img_5361 img_5360 img_5359

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *