أملج تحتفل الجمعة باليوم الوطني


أملج تحتفل الجمعة باليوم الوطني



عين تبوك / عبدالله النجار


يرعى محافظ أملج، زياد بن عبدالمحسن البازعي، مساء يوم الجمعة القادمة 22 ذي الحجة 1437هـ حسب تقويم أم القرى، احتفال أهالي محافظة أملج بذكرى اليوم الوطني الـ 86 لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه-، والذي تنظمه مجموعة أملج أجمل الشبابية تحت إشراف محافظة أملج ومشاركة بلدية أملج والجهات الحكومية.

وأوضحت اللجنة المنظمة “مجموعة أملج أجمل” أن فعاليات الاحتفال بهذه الذكرى الوطنية الغالية ستنطلق مبكراً، حيث تنظم مسيرة عقب صلاة العصر بمشاركة الجهات الأمنية والحكومية وخيالة أملج، على كورنيش المحافظة، قبل أن تستقر المسيرة في ميناء أملج حيث تنطلق عروض القوارب الشراعية بمشاركة صيادي أملج وعروض الفنون الشعبية بمشاركة فرقة البحر للفنون الشعبية بأملج.

وعقب صلاة المغرب يفتح قصر الإمارة التاريخي في منطقة البلد أبوابه للزوار من العائلات للإطلاع على ما يحتويه من إرث تاريخي كبير، بمشاركة فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة تبوك.

فيما تنتقل الفعاليات عقب صلاة العشاء إلى الحديقة العامة للاحتفالات، حيث يقام الحفل الخطابي متضمناً العرض الأول للفيلم القصير “البيرق” والذي تم تصويره وإنتاجه في أملج وبسواعد أبناءها، كما يتضمن الحفل الخطابي كلمة محافظ أملج ومشاعر للوطن من خلال العروض المرئية والقصائد والشيلات الوطنية وعروض الفلكلور الشعبي التي تعبر عن اعتزاز الجميع بهذه الذكرى الغالية، ويقام في الحفل العديد من الأركان بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة في المحافظة.

كما يشارك في الاحتفال المنشد المعروف فهد مطر والذي سيقدم أمسية وطنية للحضور، ويختتم الحفل بالألعاب النارية التي ستشعل سماء المحافظة احتفالاً بهذه الذكرى المجيدة.

وأوضحت اللجنة المنظمة، أن الحفل سيكون مفتوح للعائلات حيث خصصت مكان مهيئ لجلوسهم، فيما حددت البوابتين الغربية والشمالية لدخول العائلات فقط، والبوابة الشرقية لدخول الجمهور، كما سيصاحب الحفل فعاليات خاصة بالعائلات منها مرسم الأطفال والرسم على الوجوه.

ووجهت اللجنة المنظمة الدعوة لجميع الموطنين والمواطنات لحضور هذه الفعالية الوطنية مشيرة أنها حرصت على مشاركة الجميع بما يجسد احتفال أهالي أملج بهذه المناسبة الغالية على القلوب.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *