مدارس تبوك تستقبل أكثر من 200 ألف طالب وطالبة مع بداية العام الدراسي


مدارس تبوك تستقبل أكثر من 200 ألف طالب وطالبة مع بداية العام الدراسي



عين تبوك / التحرير

بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس مجلس المنطقة يتوجه أكثر من 200 ألف طالب وطالبة في منطقة تبوك إلى مقاعد الدراسة في تمام الساعة السابعة والربع صباح الأحد المقبل بإذن الله مع مستهل العام الدراسي الجديد.

 وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك

 د. عمر بن أحمد أبوهاشم الشريف أن كافة الإدارات ومكاتب التعليم من خلال لجنة الاستعداد في المنطقة تواصل العمل منذ نهاية العام الدراسي المنصرم وخلال الإجازة الصيفية لتكثيف الجهود ولتهيئة الأجواء الدراسية المناسبة للطلاب والطالبات كافة في مختلف المراحل التعليمية وتلبية احتياجاتهم والحرص على بدء الحصص الدراسية منذ اليوم الأول.

وأشار مدير التعليم إلى مبادرة تعليم تبوك خلال الإجازة الصيفية وللمرة الأولى على مستوى مناطق المملكة التعليمية بتوزيع الكتب الدراسية للطلاب والطالبات عبر البرنامج الإلكتروني “كتبي” الذي تم استحداثه لمن يرغب من الطلاب والطالبات في استلام الكتب باكراً قبل بداية العام الدراسي من خلال التسجيل في البرنامج ثم التوجه لمراكز الحي والأندية الموسمية في

مدينة تبوك ومحافظات المنطقة لاستلام الكتب مع تواصل التسليم لبقية الطلاب والطالبات مع أول يوم في العام الدراسي.

 وأضاف مدير التعليم:

تم الانتهاء من إجراءات  توجيه المعلمين الجدد لمدارسهم والبالغ عددهم 485 وتأمين الكادر التعليمي والإداري لمدارس البنين والبنات وكذلك إعلان حركة النقل السنوية للقيادات المدرسية وللمعلمين والمعلمات إلى جانب افتتاح مدارس جديدة هذا العام ومواصلك تنفيذ العديد من المشاريع التعليمية في تبوك ومحافظاتها.

وبين مدير التعليم في تصريحه أن لجنة الاستعداد للعام الدراسي بالإدارة تستقبل أي ملاحظات ترد من قيادات  المدارس للبنين والبنات حول احتياجات المباني المدرسية، كما يستمر تنفيذ الزيارات الإشرافية لمدارس المنطقة للتعاون والتنسيق مع إدارات المدارس حول كل ما يتعلق ببداية العام الدراسي، والاهتمام بتهيئة الفصول الدراسية ومرافق المدرسة الأخرى، والتأكيد على الحضور والالتزام بوقت اليوم الدراسي كما أعدت الإدارة برامج متخصصة تشتمل على الأسبوع التمهيدي والذي يستهدف الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي لتهيئتهم ومساعدتهم على التكيف إضافة لبرنامج قائمة المشكلات للمرحلتين المتوسطة والثانوية والإشراف المباشر على توزيع الطلاب على الفصول الدراسية مع التأكيد على مراعاة الفروق الفردية خلال عملية التوزيع وتطبيق لائحة السلوك والمواظبة من أول يوم دراسي.

 وختم مدير التعليم تصريحه مؤكداً على أن وزارة التعليم بقيادة معالي الوزير د. أحمد العيسى تعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجهها الإدارات التعليمية في عملية الاستعداد، بما يوفر استقبالاً مميزاً لأبنائنا الطلاب والطالبات في بيئة تربوية وتعليمية متكاملة، وتهيئة الأجواء للمعلمين والمعلمات لأداء دورهم التربوي والتعليمي المتكامل مع بداية العام الدراسي متمنين للجميع عاماً دراسياً حافلاً بالجد والاجتهاد والمثابرة وخدمة الدين والوطن.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *