” اﻷردن ” إحباط محاولة تهريب 13 مليون حبة مخدرة إلى السعودية


” اﻷردن ” إحباط محاولة تهريب 13 مليون حبة مخدرة إلى السعودية



عين تبوك / عبدالرحمن العطوي

 

أحبطت مكافحة المخدرات في الأردن محاولة تهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة بلغت 13 مليونا و200 الف حبة، تم اخفاؤها داخل مناشر غسيل كانت في طريقها للمملكة بحسب إدارة الاعلام الأمني الأردني.

وقال بيان الإعلام الأمني الأردني إنه تم تتبع 3 أشخاص مشتبه بهم، تبين فيما بعد تورطهم بالقضية، عقب معلومات وردت لإدارة مكافحة المخدرات حول نية أحد تجار المواد المخدرة بدولة مجاورة ادخال كميات كبيرة منها بالتعاون مع اشخاص في العاصمة الأردنية عمّان.

وباشر فريق تحقيق خاص من الادارة تلك المعلومات حيث اتضح نية المهرب الرئيسي وهو من جنسية عربية القدوم للمملكة من أجل متابعة عملية تخزين وتهريب المواد المخدرة، وتم تحديد زمان قدومه عبر المطار، وهناك ومنذ لحظة دخوله وضع تحت المراقبة المستمرة لتتبع تحركاته وتحديد الاشخاص الذين يتعامل معهم.

وأشارت إلى أنه وبعد أيام من أعمال المراقبة لذلك الشخص اصبح لدى فريق التحقيق والمراقبة معلومات كافية حوله، وتوصلوا لمعلومات تؤكد اخفاء المواد المخدرة في منزل المشتبه به الاخر في إحدى ضواحي عمّان، وجرى مداهمته والقاء القبض عليه، وفي ذات الوقت تحرك فريق اخر لمكان تواجد المهرب الرئيس وجرى إلقاء القبض عليه.

وبعد القبض عليهما جرى تفتيش المنزل المراقب ليعثر في فنائه على حاوية تحوي كمية كبيرة من (مناشر الغسيل) التي عثر بداخلها بعد تفتيشها على المخدرات المخفية، واعترفا بإدخالها للأردن بواسطة حاوية، وتخزينها من أجل إعادة تهريبها في وقت لاحق لإحدى الدول.

وأظهرت التحقيقات كذلك تورط شخص ثالث اشترك معهما في القضية والقي القبض عليه وما زال التحقيق جار في القضية.

يذكر أن أجهزة مكافحة المخدرات الأردنية احبطت محاولة تهريب اكثر من 4 ملايين حبة مخدرة كانت متجهة للمملكة قبل أقل من شهر .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *