فريق عمل التحول الوطني بوزارة الصحة يقيم منشات تبوك


فريق عمل التحول الوطني بوزارة الصحة يقيم منشات تبوك



عين توك / محمد سعد العرادي

استقبل مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك د/ غرم الله عبدالله الغامدي صباح اليوم الاربعاء بمكتبة بالمديرية فريق عمل التحول الوطني بوزارة الصحة وخبراء من تركيا والذين يقومون بزيارة لعدد من مناطق المملكة ومن ضمنها منطقة تبوك  برئاسة د/ محمد العقيلي  رئيس اللجنة  وكلا من د/ فيصل العنزي  و د/ صلاح الدين طه و د/ نبيل محمد حمزة  وم/منيف عيد حيث يقوم الفريق بزيارة لمستشفيات المنطقة وعدد من المراكز الصحية  ويتخلل الجولة زيارة اقسام الاشعة  والمختبرات والعلاج الطبيعي والتأهيلي والعمليات والوقوف على المشاريع القائمة والمشاريع المستقبلية .

واوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك د/ غرم الله عبدالله الغامدي  بأهداف التحول الصحي التي  تتمثل في تمكين المواطنين من الحصول علي خدمة  صحية مناسبة وذات جودة  في القطاعين العام والخاص  وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في تقنية المعلومات الصحية.

اضافة الى رفع الطاقة الاستيعابية للمستشفيات والتوسع في الخدمة الصحية المنزلية والرعاية طويلة الأمد وتحقيق أعلى مستويات الجودة وسلامة المرضى في المنشآت الصحية ومضاعفة مساهمة القطاع الخاص وتوطين التخصصات والمهن الصحية بقدرات مؤهلة منافسة على المستوى الدولي.

مؤكدا  الغامدي: ان من مرتكزات التحول في القطاع الصحي الاعتماد على نظام صحي يعتمد على المستفيد من الخدمة  مع التركيز على الوقاية  وتطوير الرعاية الصحية الأولية  والرعاية الصحية المنزلية  وتمويل القطاع الصحي  عبر تطبيق الضمان الصحي التعاوني.

متمنيا  بأن تحقق هذه الرؤية الأهداف المنشودة والتي سوف تنعكس بالخير والرخاء  على مستقبل أبناء المملكة  .

سائلا الله  المولى عز وجل  ان  يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود  وسمو ولي عهده الأمين  وسمو ولي ولي العهد وأن يديم على هذا الوطن الأمن والأمان.

  وبين  الدكتور الغامدي أن البنية التحتية  بالمنطقة قطعت شوطا كبيرا  بفضل الله ثم بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك  الذى حرص على ان تكون الخدمة الصحية في مرافق  حديثه في كافة محافظات المنطقة .

 

 

IMG_3434 IMG_3431

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *