تعليم تبوك يحتفي بالفائزين والفائزات بالأولمبياد الوطني من مناطق المملكة‏


تعليم تبوك يحتفي بالفائزين والفائزات بالأولمبياد الوطني من مناطق المملكة‏



عين تبوك / التحرير

 

برعاية من مدير عام تعليم تبوك د. عمر بن أحمد الشريف، شهد المساعد لتعليم البنين ماجد بن عبدالرحمن القعير، صباح اليوم بمسرح الإدارة، حفل تكريم الفائزين في الأولمبياد الوطني للعلوم والرياضيات “فرع الفيزياء للمرحلة الثانوية وفرع الرياضيات للمرحلة المتوسطة “، على مستوى المناطق التعليمية بالمملكة، بحضور مشرف العموم بوزارة التعليم محمد بارزيق، ومدير إدارة نشاط الطلاب بتعليم تبوك د. عبدالله الحارثي.

بدأ الحفل بالسلام الملكي، ثم آيات من القران الكريم، بعدها ألقى بارزيق كلمة أشار فيها إلى أن الأولمبياد الوطني يعد من البرامج التي تلقى الاهتمام الكبير من الوزارة،  بهدف تحقيق التكامل بين النشاط والمقررات الدراسية، وتنمية المهارات العلمية والثقافة الابداعية لدى الطلاب والطالبات، لافتاً إلى أن ٩٠٪ من البرامج الطلابية بوزارة التعليم ذات امتداد عالمي وفق معايير دقيقة، وأضاف: هذا الحفل يأتي تكريماً للطلاب والطالبات، لحثهم على مواصلة الاهتمام بهذه العلوم، التي يعتبر التميز فيها بوابة للإبداع والتفوق في بقية العلوم الأخرى، وفي ختام كلمته قدم شكره وتقديره لتعليم تبوك لحسن الضيافة والتكريم.

عقب ذلك، ألقى مساعد تعليم تبوك ماجد القعير كلمة عبر فيها عن سعادته باستضافة هذه الكوكبة العلمية من الطلاب، مشيراً إلى أهمية رعاية الموهوبين والموهوبات وتهيئة الفرص أمامهم لإبراز أفكارهم واختراعاتهم، ليساهموا في الحراك العلمي بوطنهم، ويكونوا بإذن الله سنداً قوياً وداعماً حقيقاً لرؤية السعودية ٢٠٣٠م.

تلا ذلك كلمة الطلاب الفائزين، ألقاها نيابة عنهم الطالب يوسف بن محمد القحطاني من تعليم الرياض، عقب ذلك بدأ أوبريت “ أمجاد وطن”، قدمه مجموعة من طلاب تعليم تبوك، بعدها تم تكريم الفائزين، ثم التقطت الصور التذكارية.

يذكر أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك تستضيف 84 طالباً وطالبة من مختلف المناطق التعليمية بالمملكة، ضمن برنامج تكريم الفائزين في الأولمبياد الوطني للعلوم والرياضيات، الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام، ويشمل العديد من البرامج الإثرائية والعلمية التي تعود بالنفع والفائدة على الطلاب والطالبات، إضافة إلى عدد من الزيارات لأبرز معالم المنطقة.

IMG_0031 IMG_0051 IMG_0068 IMG_0167 IMG_0172 IMG_9994


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *