أعضاء لجنة النقل بالشورى : ميناء ضباء سيلعب دورا هاما في التحول الوطني 2030م


أعضاء لجنة النقل بالشورى : ميناء ضباء سيلعب دورا هاما في التحول الوطني 2030م



عين تبوك / محمد الفيه

 

 

أكد عدد من أعضاء مجلس الشورى أن ميناء ضباء سيلعب دوراً هاما في دعم الاقتصاد للمملكة, وتحقيق أهداف الرؤية الوطنية 2030م ,  نظراً لموقعه المتميز الذي يربط المنطقة الشمالية الغربية بالاقتصاد العالمي  .
وقالوا في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب زيارتهم اليوم لميناء ضباء: أن ميناء محافظة ضباء البحري يعد من أهم الموانئ الواعدة بالمملكة , وخاصة بعد اعتماد إنشاء جسر الملك سلمان الذي سيربط قارتي آسيا وأفريقيا  .
وأعرب رئيس لجنة النقل وتقنية المعلومات بمجلس الشورى اللواء مهندس ناصر الشيباني عن سعادته ووفد الشورى بما شاهده من تطور كبير وملحوظ في ميناء ضباء , مؤكدا أن الميناء بحاجة لتوسع يضاهي حجم ماسيفد إليه من بضائع خاصة وأن الموانئ تعد من أهم ركائز التحول الوطني , وقال : أن هذه الزيارة تهدف إلى اهتمام مجلس الشورى بالتواصل مع الجهات المختصة التي ترد تقاريرها للمجلس، ومن ضمن هذه الجهات المؤسسة العامة للموانئ، حيث يعتبر ميناء ضباء أحد أهم الموانئ بالمملكة , وسيحدث نقلة نوعية في الاقتصاد الوطني لاسيما بعد الانتهاء من إنشاء جسر الملك سلمان البري.
وأضاف : زيارتنا لميناء ضباء تأتي لمعرفة إمكانات ومقومات ومدى استيعاب الميناء، خصوصا إذا ما علمنا بأن الميناء سيكون المسار الرئيس والرابط الحيوي للتنقلات التجارية مستقبلا، ومحطة رئيسة لربط جسر الملك سلمان مع باقي مناطق المملكة .
من جهتها قالت عضوة لجنة النقل وتقنية المعلومات بمجلس الشورى أستاذة الفيزياء النووية فردوس الصالح : أن المملكة مقبلة على نقلة نوعية وكبيرة في الاقتصاد , الأمر الذي يستوجب تهيئة البنى التحتية لمرافق النقل التي يعد النقل البحري من أهمها لمواكبة هذا التحول الضخم, مشيرة إلى أن زيارة اللجنة للميناء تأتي للوقوف على العمل التكاملي بين خطوط النقل في منطقة تبوك , مؤكده أن القائمين على ميناء ضباء يطبقون نظرية متميزة لتطوير هذا المرفق الهام من خلال الرؤى المستقبلية التي وضعت لبناتها الأولى منذ إنشاء الميناء .
فيما أكد عضو اللجنة بمجلس الشورى الدكتور عبد الرحمن أبو سعود : أن هناك استراتيجية تعتمدها اللجنة لتقييم خطوط النقل بالمملكة , ووضع التوصيات التي من شأنها تحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – ومازيارة الوفد اليوم لميناء ضباء إلا تأكيدا على  ذلك , مشيراً إلى أنه قد لوحظ في ميناء ضباء زيادة النسب التطارديه التي شكلت عاملاً هاما في تطوره , مبيناً أن اللجنة سترفع تواصياتها لزيادة الأرصفة والمعدات وخلافها في الميناء للجهات المختصة .
وقال لدينا والله الحمد حكومة تواقة للتطوير وداعمة لكل ما من شأنه الرقي بمستوى الخدمات في الوطن , ويجب علينا أن نكون عضداء لها لتحقيق الرؤية الوطنية 2030 م التي يعد ميناء ضباء أحد خطوط النقل المطلة على البحر المتوسط وعليه لابد من الإهتمام بالتوسع الكبير الذي يشهده الميناء تجاريا .

1b42403d2153b3aaa579432a53a11d58 79b1ebd14d1610b63c1e1fa8b2329756 a07cbbb8921ada2bd9737f3196ad1bd5 f7c75f31629840937cf0843b15167f61

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *