بالصور … تعليم تبوك يدشن مشروعي “المكتبة المتنقلة” و”باص السلامة”


نقطة البداية من مدارس

بالصور … تعليم تبوك يدشن مشروعي “المكتبة المتنقلة” و”باص السلامة”



عين تبوك / التحرير

 

دشنت الإدارة العامة للتعليم في منطقة تبوك اليوم الاثنين مشروع “المكتبة المتنقلة”، لتقدم خدماتها المعرفية والثقافية للطلاب والطالبات في المدارس التي لا تتوافر فيها مراكز لمصادر التعلم في المنطقة.

وكانت مدارس مركز شقري للبنين والبنات ( تبعد 90كم عن مدينة تبوك) أولى محطات المكتبة المتنقلة، التي تستهدف مدارس المراكز والمدارس المستأجرة، إذ أطلع طلاب وطالبات المدارس في “شقري” على ما تضمه المكتبة المتنقلة، من الكتب والبرامج التعليمية وأجهزة الحاسب الآلي وخدمات الانترنت.

وأوضح مدير إدارة الإعلام التربوي بتعليم تبوك علي بن حامد القرني، أن المشروع يجد دعما واهتماما من المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك د. عمر بن أحمد الشريف، الذي وجه بإطلاق الفكرة في مدارس منطقة تبوك، والعمل على تطويرها في المراحل التالية، لتكون منبرا للتوعية والثقافة لطلاب وطالبات المدارس بشكل جديد وأسلوب عصري، يهدف إلى توفير بيئة جاذبة، لتشجيعهم على القراءة والمطالعة واقتناء الكتاب الورقي.

وأضاف ” القرني” أن إدارة تعليم تبوك أطلقت مشروع “باص السلامة” بالتزامن مع ” المكتبة المتنقلة” في بداية زياراتها للمدارس، ويضم “باص السلامة”  كتيبات ونشرات إرشادية، ونماذج لأجهزة السلامة والطوارئ في المدارس، لبث الوعي بسبل السلامة المدرسية، وتعريف الطلاب والطالبات بالمهارات اللازمة في برامج الأمن والسلامة، ، والتعريف بالمخاطر التي قد تواجه الطلاب في المدرسة وإرشادهم إلى طرق الوقاية منها للحفاظ على المبني المدرسي كبيئة آمنة.

 

IMG_9136

IMG_9166

IMG_9110

IMG_9028

IMG_9131 IMG_9045

IMG_8961

IMG_8993

IMG_8979


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *