مدير تعليم تبوك يفتتح برنامج “بناء الخطة التطويرية للمدارس”‏


مدير تعليم تبوك يفتتح برنامج “بناء الخطة التطويرية للمدارس”‏



عين تبوك / التحرير

 

افتتح مدير عام التعليم بمنطقة تبوك الدكتور عمر بن احمد أبو هاشم الشريف اليوم البرنامج التدريبي لبناء الخطة التطويرية للمدارس بمقر الوحدة والذي يستهدف لجنة التميز والجودة في المدارس المنفذة للبرنامج الوطني لتطوير المدارس.

وأكد د. أبو هاشم في كلمته الافتتاحية على تحقيق الأهداف التي وجد من اجلها البرنامج الوطني لتطوير المدارس والعمل على تمكين المدارس من تطوير نفسها وتصحيح مسارها بصورة ذاتية من خلال استثمار مواردها المالية والبشرية بحيث توجه ذلك لبؤرة اهتمامها وهو الطالب  الملقى عليها مسؤولية تيسير عملية تعلمه ليعد مواطنا نافعا لوطنه ومجتمعه ومحل أنظار العالم بتعليم متميز يهيئه للمنافسة على مستوى العالم.

وأشار مدير إدارة وحدة التطوير د. سعود محمد العطوي إلى أهمية الموارد البشرية في المدرسة الذي يتكون منه فريق لجنة الجودة والتميز والذي يقوم بعملية تشخيص واقع المدرسة وبناء خطتها وتقييم عملياتها لافتا إلى أن هذا البرنامج التدريبي يأتي لتمكين هذه اللجنة من أدوات وفنيات تشخيص الواقع وبناء الخطة التطويرية للمدرسة والتي ستلقى الدعم من جميع الإدارات في إدارة التعليم وسيبنى على هذه الخطط  مبادرات متعددة تثري الميدان وتهيئ للعمل بروح الفريق على مستوى الإدارة.

الجدير بالذكر أن العدد المستهدف 420 من منسوبي مدارس تطوير قادة المدارس والوكلاء ومرشدي الطلاب ورواد النشاط وأمناء مصادر التعلم والمعلمين المشرفين.

IMG_6871 ‫‬ IMG_6878 ‫‬ IMG_6879 ‫‬


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *