تدشين النظام الشامل للحاسب الآلي في المحكمة العامة بالبدع


تدشين النظام الشامل للحاسب الآلي في المحكمة العامة بالبدع



عين تبوك / التحرير

دشنت المحكمة العامة في محافظة البدع اليوم الاربعاء الموافق ١- ٥ – ١٤٣٧ النظام الإلكتروني الشامل للحاسب الآلي وبذلك أصبحت  كافة الأعمال الإدارية تتم تقنيا عن طريق الحاسب الآلي ، مما يساهم في تخفيف الضغط الذي يواجهه أصحاب الفضيلة القضاة  ؛ ويوفر وقتا أكثر للنظر في القضايا ، إضافة إلى أن النظام التقني الشامل الجديد يمكن المراجعين من سرعة إنجاز معاملاتهم  في وقت قياسي وبدقة أكبر .
وفي هذا الشأن ذكر فضيلة رئيس المحكمة العامة بالبدع المنتدب الشيخ عبد العزيز السماري أن تفعيل النظام الآلي يأتي ضمن خطط وزارة العدل لتطوير المرفق القضائي وتطوير أجهزة البيئة العدلية وتسخير التقنية لخدمة العمل القضائي والإداري .
وذكر فضيلته بأن إحالة القضايا وتصنيفها وطرح المواعيد وإدخال بيانات القضايا وقيد واستلام وتسليم المعاملات للمكاتب القضائية وإصدار التقارير الإحصائية المفصلة ومتابعة سير المعاملة حتى انتهائها ومتابعة الإنجاز والبحث والاستعلام  كل ذلك أصبح إلكترونيًا حتى أن المراجع  أصبح يستطيع الاستفسار عن سير معاملته من خارج المحكمة عن طريق بوابة وزارة العدل الرئيسية .. وغير ذلك الكثير
صرح بذلك المنسق الإعلامي بفرع  وزارة العدل بمنطقة تبوك علي بن عيد العميري والذي أفاد بأنه سبق وأن تم إنشاء إدارة تقنية المعلومات بفرع وزارة العدل بتبوك والمشرفة على كافة الأعمال التقنية في تبوك  والجوف والحدود الشمالية.

 

 


1 ping

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *