400 طالب وطالبة يستفيدون من مبادرة “تعليم وعمل” بتبوك


400 طالب وطالبة يستفيدون من مبادرة “تعليم وعمل” بتبوك



عين تبوك / التحرير

 

أشاد مدير عام التعليم في منطقة تبوك د. عمر بن أحمد الشريف بنتائج المرحلة الأولى من مبادرة التأهيل المهني لطلاب المرحلة الثانوية في نظام المقررات – تعليم وعمل- والتي جرى تطبيقها ببعض مدارس المنطقة الثانوية خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجار، مثمناً الجهود التي بذلتها اللجنة المشتركة بين التعليم العام والتعليم التقني في سبيل تذليل الصعوبات وتوفير مقومات النجاح للمبادرة.

وأشار الشريف إلى أن عدد المستفيدين من المبادرة خلال المرحلة الثانية بلغ أكثر من 400 طالب وطالبة في تبوك وتيماء وضباء وأملج والوجه، يجري تأهيلهم في تخصصات المحركات والمركبات، والإلكترونيات، والكهرباء، والحاسب الآلي، والتبريد والتكييف، والنجارة، والانشاءات المعدنية، لافتاً إلى أن المبادرة تجد عناية واهتماماً خاصاً من قبل معالي وزير التعليم وسعادة محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، لتحقيق أهدافها المرسومة.

جاء ذلك خلال رئاسته مساء أمس، للاجتماع الرابع للجنة، وذلك بمكتب التدريب التقني والمهني بمنطقة تبوك، بحضور رئيس مكتب التدريب التقني بتبوك ونائب رئيس اللجنة م. فهد المطيري، ومساعد مدير تعليم تبوك لتعليم البنين ماجد القعير، وعميد الكلية التقنية بتبوك م. عبدالرحمن المرواني، وكافة أعضاء اللجة.

وفي مستهل الاجتماع قدم أمين اللجنة أحمد الحداد عرضاً لمحضر الاجتماع الثالث، تلاه مناقشة جدول أعمال الاجتماع الرابع، حيث تم التطرق لآلية توثيق الشهادات، والدور الإعلامي في تسليط الضوء على المبادرة، كما جرى مناقشة دعم المبادرة من خلال برنامج موهبة لتنفيذ الابتكارات التقنية، وإشراك طلاب المبادرة في الأنشطة اللامنهجية بالوحدات التدريبية، أعقبه مناقشة الرؤية المستقبلية للتوسع في البرنامج من حيث عدد المدارس والطلاب المشاركين، واختتم الاجتماع بنقاش مفتوح.

2-4

3-3

1-3


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *