مركز الحوار الوطني والتنمية الأسرية في تبوك يقيمان عددا من الدورات‏


مركز الحوار الوطني والتنمية الأسرية في تبوك يقيمان عددا من الدورات‏



عين تبوك / التحرير

 

التقي مشرف مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بمنطقة الأستاذ فايز البلوي صباح اليوم بمدير مركز التنمية الاسرية بجمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بتبوك الأستاذ فهد العنزي ، حيث قدم البلوي خطة مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني لهذا العام وسبل التعاون مع مركز التنمية الاسرية بجمعية الملك عبدالعزيز الخيرية من خلال إقامة عدد من الدورات في الحوار الزوجي وحوار الأبناء .

ورحب الأستاذ فهد العنزي مدير مركز التنمية الاسرية بجمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بتبوك بهذا التعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني من خلال إقامة دورات في الحوار الزوجي وحوار الأبناء لأن هذه الدورات تحقق أهداف مركز التنمية الاسرية التي تسعى لنشر الأمن الاسري والتعاون والتفاهم داخل الأسرة.

وأوضح البلوي أن دورات الحوار الزوجي وحاور الأبناء  تهدف إلى توثيق الرباط في الأسرة ونشر ثقافة التحاور والمحبة .

 والحوار بين الزوجين هو مفتاح التفاهم والانسجام، و هو القناة التي توصلنا إلى الآخر. فعندما نتحاور إنما نعبّر عن أنفسنا بكل خبراتنا الحياتية وبيئتنا الأسرية والتربوية، نعبّر عن جوهر شخصيتنا عن أفكارنا عن طموحاتنا… فالحوار ليس أداة تعبير” لغوي فقط بل الحوار هو أداة التعبير الذاتي .التي توصلنا إلى التفاهم والانسجام وتحقيق المودة والألفة .

فالحوار وممارسته في الحياة الزوجية والأسرية من العوامل التي تحقق الانسجام والتفاهم الزوجي والاستقرار الأسري .

وبين البلوي أن مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ومركز التنمية الأسرية بجمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بتبوك سوف يقيمان عدد من الدورات في الحوار الزوجي وحوار الأبناء .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *