اختتام الدورة التأسيسية لمعلمي “فصول الموهوبين” بتعليم تبوك‏


اختتام الدورة التأسيسية لمعلمي “فصول الموهوبين” بتعليم تبوك‏



عين تبوك / التحرير

اختتمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك ممثلة في إدارة رعاية الموهوبين، أمس، البرنامج التأسيسي لتأهيل معلمي “فصول الموهوبين”، وذلك بمركز التدريب التربوي، بمتابعة من مساعد مدير التعليم لشؤون تعليم البنين ماجد القعير، واستمر ٤ أيام.

واشتمل اليوم الأول للبرنامج على مقدمة في رعاية الموهوبين قدمها مدير ادارة رعاية الموهوبين علي الرميش، وفي اليوم الثاني تم تعريف المتدربين على نظريات تعليم الموهوبين قدمها عبدالعزيز العمري ومحمد البلوي، وفي اليوم الثالث  قدم عبدالله الشهري شرحاً لمهارات التفكير، فيما اختتم البرنامج في يومه الأخير بتقديم استراتيجيات تدريس الموهوبين قدمها الدكتور مراد البلوي.

وأوضح مدير إدارة رعاية الموهوبين بتعليم تبوك علي الرميش أن البرنامج هدف الى إكساب المعلمين المرشحين المعارف والمهارات اللازمة من أجل تمكينهم من تقديم خدمات متخصصة لفئة الطلاب الموهوبين. 

وأشار إلى أنه تم مؤخرا تدشين أول فصول الموهوبين في المنطقة والذي تحتضنه مدرسة منارات تبوك المتوسطة، في حين يجري حالياً التهيئة لافتتاح الفصل الثاني من فصول الموهوبين في المنطقة وذلك في الابتدائية الثامنة  بالدفاع الجوي، والذي حظي بدعم من قائد الدفاع الجوي اللواء محمد سلامة البلوي، الذي وجه بتسخير كافة الامكانيات المتاحة لافتتاح فصل الموهوبين وبحماس من أسرة المدرسة التي يقودها القائد التربوي مفلح البلوي.

M1 M2 M3


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *