صحة تبوك تكثف من برامج التوعية الصحية بمرض الأيدز


شاركت في اليوم العالمي للايدز

صحة تبوك تكثف من برامج التوعية الصحية بمرض الأيدز



عين تبوك / التحرير

 

شاركت مراكز الرعاية الصحية الأولية بمنطقة تبوك دول العالم في تفعيل اليوم العالمي للإيدز للعام 1437هـ/2015م والتي أطلقت عليها شعار “ بلاش طناش” وتستهدف جميع أفراد المجتمع بغرض المشاركة للوصول إلى مرحلة القضاء على المرض في إطار تطبيق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الايدز بالمملكة .

حيث افتتح مساعد المدير العام للصحة العامة بصحة تبوك الدكتور محمد بن رحيل البلوي فعاليات اليوم العالمي للإيدز صباح أمس بمقر ادارة التوعية وتعزيز الصحة حيث نظم كلا من مركز صحي الورود والسليمانية والفيصلية الجنوبي والرابية والحمراء والمصيف وبمشاركة من مستشفى الملك خالد محاضرة توعوية .

وفي بداية اللقاء اوضح الدكتور محمد البلوي ان مشاركة المراكز الصحية وادارة التوعية والتعزيز الصحي في هذه المناسبة تأتي من منطلق اهتمام وزارة الصحة على تفعيل يوم الايدز العالمي سنويا من أجل رفع مستوى الوعي والمعرفة  وتعديل السلوكيات الخاطئة والتي تستهدف كافة أفراد المجتمع بشكل عام والفئات الأكثر عرضة بشكل خاص، وستسهم في التوعية بشكل عام وهي موجهة للأفراد الأصحاء لإرشادهم إلى أساليب الوقاية العلمية الصحيحة التي يجب إتباعها لتجنب الإصابة بالفيروس.

بعد ذلك شاركت كلا من الأخصائية الاجتماعية مها بخاري والدكتورة حنان محمد وكلا من المثقفة الصحية الهام الخماش وايمان البلوي واسماء الفقيهي وجميلة العمراني في تقديم عرض عن مرض الأيدز وطرق الوقاية وطرق التشخيص والنواحي النفسية المصاحبة للمريض .

من جهته أوضح مدير ادارة التوعية وتعزيز الصحة عطاالله العمراني ان ادارته وضعت خطه لتكثيف برامج التوعية الصحية للتعريف بمرض الأيدز وطرق الوقاية من خلال مراكز الرعاية الصحية الأولية ومستشفيات المنطقة بإقامة المحاضرات التوعوية وتوزيع المطويات الصحية .

6


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *