زوار ملتقى ألوان السعودية لمصوري أملج : “شكراً لأنكم نقلتم لنا جمال داركم”


الخريصي : مصوري أملج متميزين وتفخر بهم المنطقة

زوار ملتقى ألوان السعودية لمصوري أملج : “شكراً لأنكم نقلتم لنا جمال داركم”



عين تبوك / التحرير

 

“أملج هي أربع حروف .. ولكنها كثيرة المعنى، وكانت اللوحات الجميلة تشكل الواقع، شكراً مصوري أملج لأنكم نقلتم لنا داركم فكانت نقلة جميلة رائعة.” بهذه الكلمات عبر الزائر عبدالمنعم الزين عن إعجابه بجناح مجموعة مصوري أملج في ملتقى ألوان السعودية 2015م.

حيث شهد الجناح إقبالاً كثيفاً من زوار الملتقى من العائلات السعودية التي حرصت على الإطلاع على محافظة أملج من خلال عدسات مصوريها. فيما لبى عدد من الأمراء والإعلاميين الدعوات التي وجهتها لهم المجموعة لزيارة الجناح ومشاهدة أملج عن قرب لزيارتها.

وأشاد مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة تبوك “ناصر بن أحمد الخريصي” بجناح المجموعة ونشاطها حيث قال : “مجموعة مصوري أملج دائماً مبدعة ومتميزة وتفخر بمنطقة تبوك بها وبأعضاءها”.

الروائية والأديبة نوال الشمري قالت : “هذا اللون ، هذا الضوء ، مشبعٌ بالماء ، أرجوا لكم نجاحاً أزرقاً وصافياً جداً، على وعد بزيارة جزيرة.. نخيل ورمل أبيض”. فيما قال الدكتور عيد اليحيى مذيع برنامج على خطى العرب: “معرض رائع وصور مذهلة من منطقة أم لج التاريخ والعراقة”.

وعبر المصور العالمي “BENLONG” من الولايات المتحدة الأمريكية عن إندهاشه الشديد من وجود مثل هذه الأماكن في السعودية، كما عبر المصور العالمي علي النعيمي من دولة قطر عن إندهاشه بالأعمال المتميزة المعروضة مؤكداً أن ذلك غير مستغرب على مصوري أملج. فيما أكد الأمين العام لجائزة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد للتصوير المصور العالمي “علي بن ثالث” أن في هذا المعرض تتحدث الفوتوغرافيا بأجمل لغاتها حيث الطبيعة الجميلة والصور المتميزة.

المصور العالمي عبدالله الدبيخي أشار أنه يتمنى أن يشاهد هذا المعرض وهذه الأعمال في محافل دولية لأنها بالفعل تعبر عن الثقافة الفوتوغرافية.

وقال “جبر العمران” رئيس مجموعة حائل للتصوير الضوئي:” تشرفت بزيارة هذا الجناح وهو مميز ويستحق الزيارة تمنياتي بالتوفيق لأساتذتي وأصدقائي مصوري أملج”.

النجم في قناة بداية فواز الحارثي قال عن أملج : “هي الجمال .. هي السحر .. هي البياض، أشكر الأحبة في المعرض على حرصهم لإظهارها بالشكل المشرف” وعبر المنشد فهد مطر عن إندهاشه من جمال الصور المعروضة لأملج شاكراً للمصورين إظهار هذه الروعة. فيما قال نجم قناة بداية المنشد أسامة فقيه :” هنيئاً لأهالي أملج بكم فأنتم من ينقلون هذا الجمال للعالم عبر رؤيتكم وأحاسيسكم وعدساتكم”.

الزائرة أفنان ياسين قالت ” أتمنى لكم كل التوفيق مجموعة مصوري أملج على هذا الجمال”.

وعبر الإعلامي وسيم أبوحمود قائلاً : “لقد أظهرتم أملج بأجمل حلة في هذا الملتقى فلكم كل الشكر وتمنياتي لكم بالتوفيق”.

يشار إلى أن مجموعة مصوري أملج تضم 8 مصورين من أبناء المحافظة، حملوا على عاتقهم نقل جمال الطبيعة في أملج من خلال فنهم الفوتوغرافي، ويرعى مشاركتهم بجناح خاص بأملج في ملتقى ألوان السعودية الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، سعادة اللواء مهندس عبدالعزيز بن محمود الجهني حرصاً منه على دعم المحافظة وشبابها والترويج السياحي لها.

1 2


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *