ورشة عمل للجان العاملة في انتخابات تبوك عن مرحلة الإقتراع


ورشة عمل للجان العاملة في انتخابات تبوك عن مرحلة الإقتراع



نظمت اللجنة التنفيذية للانتخابات البلدية ممثلة في اللجنة المحلية لانتخابات المجالس البلدية بمنطقة تبوك أمس ورشة عمل عن مرحلة الاقتراع والفرز والعد بمركز الاحتفالات والمؤتمرات بأمانة المنطقة .

وقدما الورشة عضوا اللجنة التنفيذية للانتخابات عبدالله محمد المنصور والمهندس عبدالله بخيت الزهراني وعضو الفريق التنظيمي مسفر القحطاني وشارك في عملية التدريب اكثر من 100 رئيس مركز انتخابي ورئيسة مركز انتخابي واعضاء وعضوات ولجان مساندة في المراكز الانتخابية بالمنطقة وعددها 46 مركزاً انتخابياً .

وتناولت الورشة العديد من المحاور التي جاء من أهمها : أحكام الاقتراع وتعليمات الفرز والمهام المتعلقة باللجنة المحلية للانتخابات بالمنطقة , وآلية تنظيم وتجهيز المراكز الانتخابية , والترتيبات والتحضيرات المطلوبة من العاملين واعضاء اللجان في تلك المراكز , كما تناولت الورشة إجراءات وآليات الاقتراع واستخدام نماذج الاقتراع وآلية تصويت العاملين في اللجان والتفويض للمعاقين والمرضى , وكذلك التوكيل الشرعي للسجناء والموقوفين ، وإجراءات وآلية عد الأصوات واستخدام النماذج المتعلقة بها وكيفية تشكيل فريق العد والفرز وايضاً مواقع صناديق الاقتراع والخروج والدخول للمقترعين وأماكن جلوس الوكلاء والإعلاميين والهيئات الرقابية ولجان الضبط .

ثم قدم عضو اللجنة التنفيذية للانتخابات البلدية عبدالله المنصور أمثلة عن قواعد ومعايير الانتخابات وضوابطها , مزودأ الحضور بمعلومات عملية عن طريقة إستقبال الناخب والمرشح في مراكز الانتخابات , مؤكداً على ضرورة الإستعداد المبكر ليوم الإقتراع وتعبئة النماذج بالمعلومات الدقيقة , وتوجيه الناخب إلى المسار الخاص به بعد توقيعه أمام أسمه بسجل قيد الناخبين ومنحه ورقة الإقتراع وإرشاده لمكان الساتر الذي سيسجل خلفه اسم المرشح ثم يدلي بصوته من خلال صندوق الاقتراع .

ثم قدم عضو اللجنة التنفيذية شرحاً عن آلية التصويت التي ستستغرق 9 ساعات عمل تبدأ من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة الــ5 العصر ، وسيتم إغلاق المراكز لتبدأ عملية الفرز والعد واظهار النتائج في جميع المراكز الانتخابية .

هذا وسيتم مواصلة عملية التدريب من قبل الذين حضروا الورشة لتدريب أكثر من 500 من العاملين في جميع المراكز الانتخابية سواء في مدينة تبوك أو في محافظات الوجه وضباء وحقل وتيماء وأملج ونقل ماتم عرضه في هذه الورشة من اجل معرفة الجميع مايتم عمله في يوم الاقتراع .

واشاد أعضاء اللجنة التنفيذية بالحضور المميز والتنظيم من قبل اللجنة المحلية لانتخابات المجالس البلدية بمنطقة تبوك وأمانة المنطقة ووكالة الامانة للخدمات وماتم تجنيده من امكانيات داخل قاعة العرض .

 A3 (1) A1 (1)

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *