صحي العليا يفعل اليوم العالمي للسكر بمشاركة مدارس الحي


صحي العليا يفعل اليوم العالمي للسكر بمشاركة مدارس الحي



عين تبوك / التحرير

نظم مركز صحي العليا بتبوك  صباح اليوم الاثنين  حملته التوعوية بمرض السكر وذلك بإقامة معرضا توعوي عن مرض السكري وكيفية التعايش مع المرض والقيام  بقياس السكر بالدم بحضور مساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور محمد بن رحيل البلوي ومدراء مدارس ابتدائية هشام بن عروه وابتدائية خباب بن الارت وثانوية منارات العصر الاهلية واحتوت الفعاليات على معرض ضم بداخله لوحات توعوية ونصائح لمرضى السكر.

وأكد مساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور / محمد بن رحيل البلوي ان السكري من الامراض التي يتم متابعتها وتنفيذ سياسة الوزارة نحوها بمتابعة العلاج وتوفير اجهزة فحص السكري للمرضى للعمل على المحافظة على التقليل من المضاعفات الخطرة المتوقعة من عدم السيطرة علية وان جهود التوعية بهذا المرض مستمرة وتوعية المستهدفين بخطورة مضاعفات مرض السكر وما يمثله  من تهديد للصحة بشكل عام  .

كما قدم الدكتور/ هشام احمد بني مصطفى استشاري طب اسرة بالمركز شرحا للحضور عن  طرق  التوعوية و العناية بالقدم السكرية واعراض هذا المرض  وطرق الوقاية منه باتباع الحمية الغذائية.

كما قدمت المثقفة الصحية بالمركز/ خاتمة الغالبي بعض السلوكيات الخاطئة التي قد تؤدي الى مرض السكر ومنها عدم مماسة الرياضة كذلك تناول الوجبات السريعة.

وفي نهاية الحفل كرم الدكتور/  البلوي مجموعة من مرضى السكر الحرصين على متابعته داخل المركز بشهادات الشكر .

وشكر مدير مركز صحي العليا / علي عبيد البلوي جميع الحضور و كافة أعضاء الفريق الصحي على ما بذلوه وهم : المثقفة الصحية / خاتمة الغالبي والممرض عادل العنزي  ومديرة التمريض علياء الغامدي  وممرضات الامراض المزمنة داليا الرويلي وهيا القحطاني  وممرضة الحوامل ماري الرويلي

IMG_8748 IMG_8740 IMG_8706 IMG_8702 IMG_8695 IMG_8691 IMG_8686 IMG_8651


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *