240 مرشح ومرشحة يستحصلن على تصريح حملات انتخابية وامتناع 76 منهم


240 مرشح ومرشحة يستحصلن على تصريح حملات انتخابية وامتناع 76 منهم



تنفذ اللجنة المحلية لانتخابات المجالس البلدية بمنطقة تبوك في العشرون من شهر صفر القادم ورشة عمل تدريبية يقدمها المدربون المختصين في اللجنة العامة للانتخابات تتناول اجراءات وتعليمات مرحلة الاقتراع والفرز والعد يحضرها أعضاء لجان الانتخابات بالمراكز الرجالية والمدربات وعضوات لجان الانتخابات بالمراكز النسوية من خلال موقع مستقل ومزود بدائرة تلفزيونية لهذا الغرض .

وأكد أمين منطقة تبوك رئيس اللجنة المحلية لانتخابات المجالس البلدية بالمنطقة المهندس محمد بن عبدالهادي العمري أن تنفيذ الورشة يأتي في اطار الخطة التدريبية التي تنفذها اللجنة التنفيذية للانتخابات لتدريب المختصين والموظفين المساندين في اللجان المحلية وأعضاء لجان الانتخاب بالمراكز الانتخابية .

وأشار الى حضور منسقي اللجان المحلية بمناطق المملكة والمرشحين من قبل اللجنة المحلية في ورشة العمل التي عقدت في مدينة الرياض في يوم الثلاثاء الماضي واستمرت حتى يوم امس الاربعاء لإعدادهم كمدربين مساندين للمشاركة مع فريق التدريب المختص باللجنة العامة للانتخابات في التدريب لمرحلة الاقتراع والفرز والعد وتجميع وتدقيق وترتيب النتائج في اللجان المحلية والمساهمة بتدريب المدربات في اللجان المحلية .

مشيراً المهندس العمري إلى أن اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في دورتها الثالثة بمنطقة تبوك فتحت يوم الأحد الماضي المراكز الانتخابية البالغ عددها 45 مركزاً انتخابياً بعد أن أنهت تسليم المراكز الجداول النهائية المختصرة والتفصيلية لبيانات الناخبين والناخبات المقيدين لديها وفق الاجراءات النظامية المتبعة في العمليات الانتخابية وذلك للسماح للناخبين بالاطلاع والتأكيد من ادراج اسماؤهم كناخبين في القائمة النهائية .

وأفاد أنه تم عرض هذه البيانات المختصرة على الحوائط الجدارية في جميع المراكز الانتخابية رجال ونساء ليسهل على الناخبين والناخبات الاطلاع على بياناتهم بكل يسر وسهولة .

ولفت المهندس العمري إلى أن إجمالي عدد الناخبين بمنطقة تبوك في الدورة الأولى 23550 ناخب وإجمالي عدد الناخبين في الدورة الثانية 15650 ناخب وإجمالي عدد الناخبين والناخبات في الدورة الثالثة 25174 ناخب وناخبة ليصل عدد الناخبين والناخبات خلال الثلاث دورات 64374 ناخب وناخبة بمنطقة تبوك ممن يحق لهم الادلاء بأصواتهم يوم الاقتراع لانتخاب 147 عضواً في 13 مجلس بلدي بالمنطقة .

وأضاف أن عمل المراكز الانتخابية يبدأ من الساعة 4 عصراً وحتى 7 مساءاً ويمكن للناخب والناخبة الاطلاع على الأسماء من خلال الموقع الالكتروني [url]www.intekhab.gov.sa[/url] وينتهي هذا اليوم .

وبين أن عدد المرشحين للمجالس البلدية 316 مرشح ومرشحة تقدم 240 منهم بطلبات تصريح حملات انتخابية وسيتم الاعلان عن القوائم النهائية للمرشحين يوم الاحد السابع عشر من شهر صفر المقبل على أن تبدأ الحملات الانتخابية للمرشحين والمرشحات في نفس يوم اعلان القوائم النهائية وتنتهي بنهاية يوم الخميس 28 من الشهر نفسه .

مشيراً إلى أن يوم الاقتراع سيكون في يوم السبت غرة شهر ربيع الأول فيما تعلق النتائج يوم الاحد الثاني من الشهر ذاته .

وشدد المهندس العمري على ضرورة التزام كافة المرشحين والمرشحات بشروط الحملات الانتخابية وفق اللوائح المعمول بها من قبل اللجنة العامة للانتخابات البلدية .

مؤكداً على أنه لا يجوز تنفيذ أي حملة انتخابية قبل الحصول على ترخيص نهائي من قبل اللجنة المحلية الذي سيتم تسليمه للمرشح أو المرشحة الموجود اسمه في القوائم النهائية في 17/ 2/1437هـ .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *