سكان ” لوكي كومي “المدينة البيضاء اقدم مواني تبوك يطالبون بالاهتمام بمدينتهم


سكان ” لوكي كومي “المدينة البيضاء اقدم مواني تبوك يطالبون بالاهتمام بمدينتهم



[JUSTIFY][SIZE=5][FONT=Simplified Arabic][COLOR=#030300]تتميز الخريبة بشواطئها الطبيعية والتي بقيت كما هي على حالها منذ سنوات كذلك رمالها الصافية التي تتلألأ كالذهب وأمواجها الهادئة التي تتيح الفرصة لزوارها من المتنزهين لممارسة الاستجمام وصيد السمك .
لكن الصمت عن هذه القرية الحالمة أصابها بالشلل فأصبح يؤرق سكانها وكذلك زوارها من المتنزهين وقرية الخريبة والتي تسمى قديما “لوكي كومي” وتعني المدينة البيضاء تظم أقدم ميناء تجاري في المنطقة حيث أصبح في طي النسيان وذهب أهميته مع العصور التي مرت عليه قبل أن يصبح مثقل بقوارب صابها الإهمال حتى أصبح بعضها كومة من الاخشاب تشوه المنظر العام .
يقول أحد أهالي الخريبة بأن التاريخ لم يهملها بين سطوره فقد ذكر بأنها كانت حلقة وصل بين عدد من الموانئ من ضمنها الموانئ المصرية في زمن سابق حيث تم فتح فيها جمرك أبان نشاطها التجاري وقد عمل فيه عدد من أهالي القرية من ضمنه الشيخ دخيل الله صالح الطقيقي والشيخ غانم مصطفى رحمهم الله .
خريبة اليوم تئن من نقص الخدمات الضرورية حيث قوارب النزهة تركت بدون اهتمام وأيضا عدم وجود مظلات كافية تقي زوارها أشعة الشمس ويفتقد ساحلها لدورات مياه ويتسأل الجميع الى متى يظل حال الخريبة على ما هو عليه ومتى تعود الى سابق عهدها عندا كانت مزدهرة في عصور مضت !! [/COLOR][/FONT][/SIZE]
[/JUSTIFY]
[CENTER]
[IMG]http://aen-tabuk.com/contents/myuppic/0556f747ec90ac.JPG[/IMG]

[IMG]http://aen-tabuk.com/contents/myuppic/0556f747eee46f.JPG[/IMG]

[IMG]http://aen-tabuk.com/contents/myuppic/0556f74a9476b8.JPG[/IMG]

[IMG]http://aen-tabuk.com/contents/myuppic/0556f74a9960f8.JPG[/IMG]
[/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *