فتح القبول في كلية الملك خالد العسكرية بـ 8 تخصصات


فتح القبول في كلية الملك خالد العسكرية بـ 8 تخصصات



أعلنت كلية الملك خالد العسكرية بوزارة الحرس الوطني عن فتح باب القبول للعام 1436هـ، لحملة الشهادة الجامعية وحملة شهادات الدراسات العليا وشهادة الدكتوراه.
واشترطت الكلية أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من ذلك من ولد ونشأ مع والده الذي تواجد لظروف العمل أو الدراسة أو الإجازة خارج المملكة على أن لا يحمل جواز وجنسية لبلد الذي ولد فيه، وأن يكون حسن الأخلاق والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف او الأمانة وألا يكون سبق وأن طرد من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب، وأن يكون حاصلاً على الشهادة الجامعية بانتظام كلي وأن لا يقل على تقدير (جيد) وأن لا يكون قد أمضى على تخرجه أكثر من عام دراسي واحد.
وأضافت الكلية أن التخصصات المتاحة للقبول هي التخصصات الصحية (طب عام ، طب أسنان ، صيدلة ، علاج تنفسي ، أخصائي نفسي ، أخصائي تغذية ، هندسة أجهزة طبية ، خدمة اجتماعية)، والتخصصات الهندسية (هندسة كهربائية اتصالات ، طاقة، هندسة الكترونية ، هندسة كيميائية ، هندسة ميكانيكية ، هندسة مدنية ، هندسة معمارية )، وتخصصات الحاسب الآلي ( إدارة المشاريع ، علوم الحاسب الآلي ، هندسة الحاسب الآلي ، نظم معلومات ، هندسة برمجيات ، أمن المعلومات )، وتخصصات العلوم الشرعية (شريعة ، دعوة ، أصول دين )، وتخصص لغات ( لغة انجليزية ، لغة فرنسية )، وتخصص اعلام ( علاقات عامة ، إعلام رقمي )، وتخصص خرائط ونظم معلومات جغرافية، وتخصص القانون.
وأضافت الكلية، أنه يجب ألا يزيد سن المتقدم الجامعي عند بدء العام الدراسي بموجب بطاقة الهوية الوطنية على (27) سنة فـي جميع التخصصات عدا الاطباء أن لا يزيد سن المتقدم على (30) سنة وكذلك أن لا يزيد سن المتقدم من حملة الماجستير على (29) سنه الدكتوراه على (32) سنه.
فيما يجب على المتقدم الحاصل على شهادة (الماجستير ) فأعلى أن لا يقل تقديره عن (جيد) ، وأن تكون شهادة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في نفس مجال التخصص (للشهادات العليا الجامعية).
ويلزم الحاصلين على الشهادة الجامعية من الجامعات الأجنبية معادلة الشهادة من قبل وزارة التعليم العالي، وأن يتناسب طول المتقدم مع وزنه بحيث يكون الحد الأدنى (165) سم – (52) كجم والحد الأعلى (188) سم – (95)كجم للطلبة الجامعيين، وأن يكون غير متزوج من أجنبية، وأن يجتاز المقابلات واختبارات التخصص واختبار اللياقة البدنية واجتياز الفحص الطبي .
فيما لا يقبل أي كشف طبي سوى ما يصدر من اللجنة الطبية التابعة للجنة القبول وتعد نتائج الكشف الطبي نهائية ولا يحق للمتقدم المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة أسباب عدم لياقة الطبية، وأن يكون المتقدم لائقاً طبياً وسليماً من الأمراض المعدية والعاهات الجسمية والعقلية، وألا يكون قد تعين على وظيفة حكومية خاضعة لنظام الخدمة المدنية أو لنظام الخدمة العسكرية (حالية أو سابقة ).
ويبدأ التقديم بتاريخ 1436/08/13هـ الساعة 12 ظهراً وحتى تاريخ 1436/08/23هـ الساعة 11 مساءً وذلك عن طريق البوابة الإلكترونية على الرابط :

[url]http://www.kkmar.gov.sa/Default.aspx[/url]

تم إضافة المرفق التالي :
31-az-25-05-2015.jpg


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *