امانة تبوك تغلق 42 مطعم وتصادر  800 كجم مواد غذايئة


امانة تبوك تغلق 42 مطعم وتصادر 800 كجم مواد غذايئة



في ظل رقابة صحية مكثفة قامت وتقوم بها أمانة منطقة تبوك ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة خلال هذا الشهر المبارك للمحافظة على صحة غذاء المواطن التبوكي ولمنع أي مخالفات صحية فقد تم ضبط عدد من المخالفات الصحية لبعض المنشئات الخاضعة لاشتراطات صحة البيئة.
وقال مدير الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة منطقة تبوك الدكتور محمد بديوي بأن الجولات الرقابية المكثفة أسفرت عن ضبط عدد من المخالفات في المنشئات التجارية الخاضعة لاشتراطات صحة البيئة الأمر الذي أدى إغلاق عدد منها وفرض غرامات مالية بحقها ومصادرة كميات كبيرة من المواد والأطعمة الغذائية المعدة والمعروضة للبيع فيها.
وبين الدكتور بديوي بأن طريقة إعداد الطعام وحفظه بشكل يفتقد لأقل الاشتراطات الصحية تأتي في مقدمة المخالفات التي تقوم بعض المنشئآت التجارية بارتكابها بالإضافة إلى إذابة الدجاج ومن ثم إعادة تجميده وبيع غذاءٍ فاسد غير صالح للاستهلاك الآدمي وعرض مأكولات مجهولة المصدر كل ذلك يأتي ضمن المخالفات التي يتم ارتكابها من قبل تلك المنشئآت.

وفي ذات السياق قال مدير الرقابة الصحية بأمانة تبوك الدكتور ياسر الحويطي بأنه تم إغلاق ٣٦ مطعماً وبوفية كما تم إغلاق ٦ مسامك لعرضها سمكاً فاسداً للبيع.
وتابع الدكتور الحويطي قائلاً بأنه تم مصادرة ٢٠٠كجم من الدجاج الذي تم حفظه بطريقة غير صحية و١٠٠ كجم من الدجاج المذاب والمعاد تجميده ومصادرة ٨٧ كجم من الأسماك الفاسدة كما تم مصادرة ٢٨٠كجم من الأطعمة المختلفة لفسادها وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومصادرة مايزيد على ١٠٠ لتر من العصائر الفاسدة.
كما تم مصادرة ١٤٣كجم من المعجنات والفطائر مجهولة المصدر بالإضافة إلى حجز سيارتين تقوم بنقل الأطعمة بطريقة غير صحية.

وفي ذات الشأن دعا المتحدث الرسمي لأمانة منطقة تبوك المهندس إبراهيم الغبان جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع الأمانة في المحافظة على الصحة العامة بالإبلاغ عن أي مخالفة يلاحظونها عبر وسائل الاتصال والتواصل التي أتاحتها الأمانة ويأتي في مقدمة هذه القنوات هاتف البلاغات ٩٤٠ وموقع الأمانة وبريدها الإلكتروني وحساب الأمانة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

‏‫


1 ping

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *