توظيف فتيات بائعات في تيماء لأول مرة


توظيف فتيات بائعات في تيماء لأول مرة



علمت “عين تبوك الإلكترونية”، أن محال تجارية كبرى في محافظة تيماء، بدأت “البارحة” في توظيف عدد من الفتيات كـ “بائعات”، للمستلزمات النسائية، بعد مطالبات عدة من جانب مكتب العمل، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فيما ينتظر أن تبادر بقية المحال بتأنيث المستلزمات النسائية خلال الأيام المقبلة.

وأكد صالح حمود البلوي، وهو (مالك مركز مكة التجاري) في محافظة تيماء، في حديث خاص إلى “عين تبوك”، أنه تم فعلياً توظيف ثلاث فتيات “البارحة”، في محله التجاري الخاص ببيع المستلزمات النسائية.

وقال:” تم توظيف هؤلاء الفتيات في المركز، بعد اجتيازهن لشروط المفاضلة، إذ تم تحديد ساعات العمل على فترتين صباحية ومسائية، مع العلم أنه تم تخصيص دورة مياه خاصة، ومكان للصلاة، ومخرج طوارئ خاصة بهن بعيداً عن الرجال”.

وأوضح في حديثه أنه أجتمع مؤخراً، مع مدير فرع وزارة العمل في المحافظة، وكذلك رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المحافظة، لمناقشة وضع محال بيع المستلزمات النسائية، وآلية البيع والشراء في هذا الشأن، لافتاُ إلى أنه تم الاتفاق على صيغة معينة ترضي جميع الأطراف.

وأشار إلى أنه يعي تماماً أهمية الالتزام بأنظمة وزارة العمل، فيما يخص تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية، وسعودة الوظائف في القطاع الخاص، مؤكداً عدم تجاهله لهذه الأنظمة التي تدعم برامج السعودة في السعودية.

وأضاف أنه حاول في وقت سابق توظيف عدد من الفتيات في مركزه، إلا أنهن لم يصمدن طويلاً، إذ تركن العمل بعد أسبوع من الدوام.

وفنّد خلال حديثه، معوقات تأنيث المحال النسائية في المحافظة، لإعتبارات عدة، تأتي أبرزها، رغبة الكثير من الفتيات الاحتفاظ بمكافأة “حافز” وكذلك مكافأة “الضمان الاجتماعي”، ويرفضن الانضمام إلى “التأمينات الاجتماعية”، بعد توظيفهن.

وقال:” نحن نلتزم بتعليمات وزارة العمل القاضية، بضم أي موظف إلى التأمينات الاجتماعية، وهو أمر يزعج الكثير من السيدات، طمعاً بالإحتفاظ بالمكافأة المقدمة من حافز، وكذلك المساعدات والدعم الذي يأتي من برامج الضمان الاجتماعي”.

[IMG]http://aen-tabuk.com/contents/myuppic/0558de4aaa738b.JPG[/IMG]

[IMG]http://aen-tabuk.com/contents/myuppic/0558de4aa688a8.JPG[/IMG]


2 pings

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *