بعشرة تخصصات تقني تبوك يفتح بوابة القبول والتسجيل .. الأحد القادم


بعشرة تخصصات تقني تبوك يفتح بوابة القبول والتسجيل .. الأحد القادم



أعلنت الكلية التقنية بتبوك عن فتح باب القبول والتسجيل لدرجة الدبلوم للفصل الأول للعام التدريبي 1436 / 1437هـ وذلك بدءًا من يوم الأحد الحادي عشر من شهر رمضان الحالي حتى التاسع والعشرين من الشهر ذاته من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني [url]www.tvtc.gov.sa[/url].

وأوضح مدير العلاقات العامة الإعلام وسيم بن محمد أبوحمود أن القبول للدبلوم يشمل ستة أقسام رئيسة تضم عشرة تخصصات فرعية وهي قوى كهربائية، شبكات، برمجيات، إلكترونيات صناعية وتحكم، محاسبة، إدارة مكتبية، محركات ومركبات، مساحة، عمارة، إضافة إلى قسم التقنية الخاصة (فئة الصم).

ونوه أن أبرز الشروط المطلوبة للتقدم، ضرورة أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وأن يكون متفرغًا للتدريب، وأن يكون حسن السيرة والسلوك ولائقًا طبيًا بما يتناسب مع التخصص المتقدم له .

وشدد “أبوحمود” على ضرورة صحة المعلومات الواردة باستمارة التقديم لتلقي ترشيح القبول عبر رسائل SMS إلكترونية من موقع المؤسسة على هواتف الاتصال التي يضعها المتقدمون في استمارة القبول الإلكتروني.

يذكر أن نظام التدريب بالكلية “النظام الثلثي” حيث ينقسم إلى ثلاثة فصول تدريبية في السنة الواحدة، وذلك لمدة سنتين مكونة من ستة فصول تدريبية، ومدة التدريب في كل فصل تدريبي 13 أسبوعًا، يتدرب خلالها المتدرب بالكلية على التدريب النظري والعملي، وفصل تدريب تعاوني أخير يقضيه المتدرب للتدريب عمليًا في منشأة لها علاقة مباشرة بتخصصه.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *