هي لنا دار


هي لنا دار



 

اليوم هو الأول من الميزان الموافق ٢٣ سبتمبر أيلول من كل عام وفي مثل هذا اليوم من عام ١٣٥١ هجري ١٩٣٢ ميلادي سجل التأريخ مولد المملكة العربية السعودية بعد ملحمة البطولة التي قادها المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه.
ونحن اليوم وفي كل أرجاء الوطن مواطنين ومقيمين نحتفل ونفرح ونبتهج بيوم التوحيد ويوم لم شمل الأمة في أسرة واحدة كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الاعضاء بالسهر والحمى. يفرح بيومنا الوطني العرب والمسلمون واصدقاء بلادنا في كل انحاء المعمورة. فبلادنا ولله الحمد
واحة أمنٍ واستقرار في عالم مصطرب متصارع تتنازعه الفتن والصراعات والحروب الأهلية في الكثير من بلدانه. المواطنون والمقيمون على أرض بلادنا يتفيأون ظلال دوحة وارفة الظلال أمن، أمان،رغد عيش واطمئنان.
والعرب يرون بلادنا عزاً وسنداً ومعينا..تدعم المملكة مواقفهم وقضاياهم وتسعى لإصلاح ذات البين ناهيك عن المساعدات المالية والعينية وعند الكوارث والأزمات. والمسلمون يرون بلادنا
قبلتهم، مهوى افئدتهم وهي التي تشاركهم الأفراح وتضمد الجراح حين تشتد الاتراح.
ويرى الأصدقاء في مملكة الإنسانية والخير..العطاء الدائم والدعوة مع العمل للخير والسلام.
فحري بنا نحن أبناء هذه البلاد المباركة أن نفتخر ونحتفل فرحاً ونتذكر المؤسس العظيم الذي بدأ مسيرة البناء بفتح الرياض في الخامس من شوال عام ١٣١٩ هجري الموافق ١٥ يناير ١٩٠٢م.
تأجج في فتيل الشوق وجدٌ
يعيد الملك عدلاً لا يجارى

تهيج وجده فسرى بليلٍ
طوى فيه الفيافي والقفارا

يفكر في الرياض وما سلاها
يناجيها يعيش الاختبارا

أتى عبد العزيز صباح يومٍ
ومن يمناه سهم الثأر ثارا

فغردت الرياض بلحن حبٍ
وكأس النصر بالافراح دارا

فأروى قاحل البيداء غيث
كسا الوديان ظلاً واخضرارا…

وكل عام وبلادنا في عز ونماء وتطور وازدهار ونصر وتمكين…..

مبارك بن سلامه العرد
عضو مجلس منطقة تبوك
٢٣ /٩ /٢٠٢١ م
ٍ

ٍ


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *