معالي مدير جامعة تبوك يتفقد فروع المحافظات


معالي مدير جامعة تبوك يتفقد فروع المحافظات



قام معالي مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالعزيز بن سعود العنزي، بجولة تفقدية مؤخرًا على عدد من فروع الجامعة في محافظات منطقة تبوك : ضباء، والوجه، وأملج، وحقل، التقى خلالها بعمداء الفروع والطلاب وهيئة التدريس استغرقت أربعة أيام ، ووقف معاليه على سير العمل في مشروعات الكليات الجامعية الجاري تنفيذها بصحبة وكيل الجامعة للفروع الدكتور ضيف الله حمرون، ووكيل الجامعة الدكتور عطية الضيوفي ، ومديري الإدارات في الجامعة.
واستهل معاليه جولته التفقدية بزيارة فرع الجامعة في محافظة ضباء، وتفقد مبنى الكلية الجامعية شطر الطالبات، وتجول في مرافق الكلية، مطلعا على ما تم تطويره في المبنى ، وشاهد عرضاً يتضمن تقريراً عن الكلية الجامعية بضباء وإنجازاتها، كما وقف على مشروع المباني العاجلة للكلية الجامعية بضباء الذي يقع على مساحة 32800 متر مربع ومدة تنفيذه 12 شهرا، ويضم 60 قاعة دراسية، و12 معملاً، ومسرحا يتسع لـ 650 شخصاً إضافة إلى مطعم ومكتبة للطالبات بتكلفة تتجاوز 70 مليون ريال .
كما تفقد معاليه الكلية الجامعية في محافظة الوجه، وتفقد مبنى الكلية شطر الطلاب، وزار القاعات الدراسية، ووقف على سير الاختبارات ووجه معاليه بإنشاء مرافق رياضية بشكل عاجل للكلية، ثم شاهد عرضاً يتضمن تقريراً عن الكلية الجامعية بالوجه وإنجازاتها .
وعبر معالي مدير الجامعة عن سعادته بزيارة الكلية الجامعية بالوجه شطر الطلاب لما شاهده من تنظيم وخدمات تسهل على الطلاب ، ووجه بتوزيع نشرات القبول للعام القادم بالكلية الجامعية على مدارس المحافظة، وزيادة تفعيل برامج خدمة المجتمع والتعليم المستمر وفق خطة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة .

وزار معالي مدير جامعة تبوك المبنى الجديد للكلية الجامعية في الوجه شطر الطالبات الذي بدأت الدراسة فيه مع بداية الفصل الدراسي الثاني لهذا العام ، ووقف على تجهيزاته، وتجول في القاعات الدراسية ومختبرات الحاسب، والكيمياء، والفيزياء، والمكتبة، والمسرح.
وتفقد معاليه فرع الجامعة في محافظة أملج ، واطلع على مبنى الكلية الجامعية شطر الطلاب وقاعات الاختبارات والتعليم المساند، ثم شاهد فيلماً وثائقياً عن إنجازات الكلية الجامعية بأملج وأثنى على أنشطة الكلية الجامعية.
كما زار معاليه المبنى الجديد للكلية بأملج شطر الطالبات الذي تمت الدراسة الفعلية به مع مطلع الفصل الدراسي الثاني لهذا العام، ووقف على جاهزيته وتجول داخل القاعات الدراسية والمختبرات والمكتبة والمسرح.
وأكد معاليه أهمية توفير وسائل السلامة في جميع المباني وتكليف إدارة المشاريع بدارسة ذلك في مختلف مباني الجامعة وفروعها بالمحافظات، وأهمية التواصل مع إدارة النقل لزيادة متطلبات السلامة على الطريق العامة المؤدية للكلية .
وحظيت الكلية الجامعية في محافظة حقل، بزيارة معالي مدير جامعة تبوك، حيث زار مبنى الإدارة، واطلع على ملفات الإرشاد الأكاديمي والسنة التحضيرية وأعمال وحدة البحث العلمي والاعتماد الأكاديمي ، ووقف على سير الاختبارات والتقى الطلاب في القاعات الدراسية، ثم زار مبنى الكلية شطر الطالبات وتجول في القاعات الدراسية ومعمل الحاسب الآلي ومكاتب السنة التحضيرية .
واختتم معالي مدير جامعة تبوك زيارته لمحافظة حقل بالوقوف على مشرع المبنى الجديد شطر الطالبات الذي سيتم الانتهاء منه بعد أربعة أشهر، ووجه بسرعة الانجاز للاستفادة منه مع مطلع العام الدراسي القادم .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *