الدكتوراه لـ” العطوي ” من جامعة كاوست في تقنية الضوئيات لأشباه الموصلات والباعثات الضوئية


الدكتوراه لـ” العطوي ” من جامعة كاوست في تقنية الضوئيات لأشباه الموصلات والباعثات الضوئية



عين تبوك / التحرير

 

حصل الدكتور عبدالله بن عواد الخضري العطوي على درجة الدكتوراه من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ” كاوست ” في تخصص تقنية الضوئيات لأشباه الموصلات والباعثات الضوئية (ٍSuperluminescent Diodes) لتطبيقات الاتصالات المرئية فائقة السرعة (LiFi).
ويعتبر الدكتور ” العطوي ” من الكفاءات الوطنية المميزة في هذا الوطن الكبير الذي يضم نخبة من أبناءه وبناته المبدعين ، حيث حصل على درجة البكالوريوس من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في عام 2004، والتحق مباشرة للعمل في مشاريع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في قسم تقنيات النانو متناهية الصغر، شملت تلك المشاريع التعاون مع جامعات ومعاهد دولية في دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية ، ألمانيا ، سويسرا، وجنوب أفريقيا، وأبحاث التقنية مع شركات عالمية مثل شركة IBM.
وفي عام 2014 حصل “العطوي ” على شهادة الماجستير من جامعة كاسل في ألمانيا في تخصص هندسة الضوئيات متناهية الصغر. كما أتم خلال فترة دراسته في ألمانيا عددا من شهادات التدريب في مشاريع الغرف النقية شملت تصميم وتصنيع ودراسة الخواص الضوئية للمواد شبه الموصلة.
كما أن الدكتور عبدالله بن عواد عضو مؤسس ومشارك في شركات ناشئة في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تهتم في مجال تطوير الاتصالات اللاسلكية LiFi ، تصنيع باعثات ضوئية فائقة الجودة ، المدن الذكية ، و انترنت الأشياء IoT ، قام من خلالها بنشر أكثر من 12 ورقة علمية في مجلات علمية مرموقة وأكثر من 5 ملخصات بحثية لمؤتمرات متخصصة إضافةً إلى عضوية جمعية IEEE.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *