عودة سعودية قوية في اليوم الثالث من رالي داكار السعودية 2020


عودة سعودية قوية في اليوم الثالث من رالي داكار السعودية 2020



عين تبوك / فارس سلامه

شهد اليوم الثالث من رالي داكار السعودية 2020 أداءً قوياً للسائقين السعوديين في فئة السيارات عادوا من خلاله لساحة المنافسة على السباق، حيث أنهى ياسر سعيدان المرحلة الخاصة الثالثة في المركز الرابع فيما جاء يزيد الراجحي سادساً في المرحلة التي بدأت وانتهت في مدينة نيوم المستقبلية.

ورفعت النتيجة من موقع الراجحي على سلم الترتيب العام لداكار السعودية ليصبح رابعاً، ويزيد من أسهمه في المنافسة على النسخة الأولى على الإطلاق من رالي داكار في آسيا، بينما أصبح سعيدان في المركز الحادي عشر.

وفي أعقاب المرحلة الثالثة تحدث الراجحي قائلاً: “لقد كان يوماً جيداً بالنسبة لنا وسار كل شيء بطريقة صحيحة ولكن تعرضنا لانثقابين في الإطارات، كما تعرض الإطار الثالث للضرر، ولكننا قررنا عدم التوقف لكي لانخسر المزيد من الوقت ، حيث حاولنا القيادة بطريقة آمنة عند استخدامنا للإطارات الاحتياطية ولم نرغب في ارتكاب خطأ ، بالتأكيد كان الجزء الأخير صعبًا للغاية، لكن (الملاح) كونستانتين قام بالمهمة بشكل جيد للغاية”.

وشهد اليوم خروج السائق الإماراتي الشيخ خالد القاسمي من السباق بعد انقلاب سيارته عدة مرات بينما كان ثامناً في الترتيب، لتنتهي مغامرته في داكار السعودية 2020 مبكراً من مراحلها الأولى، كما اضطر السائق الروسي فلاديمير فاسيليف للخروج من السباق بعد تعرض سيارته للاحتراق ولكنه خرج سالماً هو وملاحه.

وكان 342 سائق من 68 دولة حول العالم قد بدأوا مغامرة داكار السعودية 2020 حول صحراء المملكة في خمس فئات، حيث نافس 83 منهم في فئة السيارات و144 في فئة الدراجات و23 في فئة الدراجات الرباعية و46 في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة (سايد باي سايد) و46 في فئة الشاحنات، وتضم قائمة المشاركين عدد كبير من أبرز سائقي الراليات بالعالم .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *