بلدي تبوك يرفع توصيتين لدعم البلديات الفرعية ٧٧٪؜ من قرارات بلدي تبوك منفذة


بلدي تبوك يرفع توصيتين لدعم البلديات الفرعية ٧٧٪؜ من قرارات بلدي تبوك منفذة



عين تبوك / المتابعه

عقد المجلس البلدي لأمانة منطقة تبوك اجتماعه ال(٥٥) مساء أمس برئاسة رئيس المجلس الدكتور عطية بن محمد الضيوفي.

‏وبدأ المجلس اجتماعه باطلاع أعضاء المجلس على العرض المقدم من سعادة المشرف على البلديات الفرعية ورؤساء البلديات الفرعية.
‏حيث استمع الأعضاء لمهام البلديات الفرعية و أهدافها وعدد الأحياء التابعة لكل بلدية فرعية وعدد العاملين فيها والمعوقات التي تواجه كل بلدية.
بعد ذلك قدم أعضاء المجلس مرئياتهم حول أعمال البلديات الفرعية والتي تبلورت عن رفع توصيتين لأمين المنطقة بإضافة توقيع رئيس البلدية الفرعية في المستخلصات التي تصدر للمقاولين عن الأعمال التي قاموا فيها داخل نطاق البلدية الفرعية بالإضافة إلى توصية المجلس بدعم البلدية الفرعية في القادسية بمشاريع سفلتة وإنارة للأحياء التابعة لها.

‏بدوره أكد رئيس المجلس البلدي الدكتور عطية الضيوفي بالدور المهم للبلديات الفرعية في الإرتقاء بالخدمات التي تمس المواطن وذلك بإسناد الدور الرقابي للبلديات الفرعية وخصوصات فيما يتعلق بصحة الإنسان من مطاعم وتموينات بالإضافة إلى حث المراقبين التابعين لكل بلدية بإنجاز أعمالهم وتدويرهم شهريا على الأحياء منوها بأن المجلس البلدي داعم للبلديات الفرعية.

‏بعد ذلك أطلع المجلس على رد الأمانة بخصوص إيقاف الكسارات الواقعة غرب وادي ضبعان حيث أفادت الأمانة في ردها على المجلس بأنها أوقفت العمل في المنطقة المشار إليها تنفيذا لتوجيهات المجلس.

‏واختتم المجلس اجتماعه بمناقشة التقرير السنوي للمجلس البلدي للعام المالي 2019 حيث استعرض المجلس ملخص القرارات التي أصدرها في هذا العام ‏و عدد القرارات المنفذة وهي 54 قرارا ونسبة القرارات المنفذة من أجمالي القرارات وهي 77 ٪؜ ونسبة القرارات التي تحت الاجراء والتنفيذ 16% ونسبة القرارات غير المنفذة ٧٪؜.
ورصد التقرير عدد زيارة المجلس لمشاريع أمانة مدينة تبوك حيث بلغت خمس زيارات بالإضافة إلى استقبال المجلس عدد من الشكاوى والاقتراحات التي تخص الخدمات من قبل المواطنين والتي بلغت 151 طلبا.
كما شمل التقرير جولات المجلس الميدانية للأحياء والقرى والهجر التي قام بها أعضاء المجلس.
‏ورصد تقرير المجلس السنوي أهم الإنجازات المتميزة التي قدمها المجلس في عامه الحالي منها مبادرته في رفع كفاءة التقاطعات المرورية ومتابعة إنجاز المشاريع المتعثرة وتحديد أولويات صيانة الطرق داخل أحياء مدينة تبوك ووقوف أعضاء المجلس البلدي على المناطق المتضررة من الأمطار و رصد النقاط الحرجة واقتراح آليات المعالجة الفورية إضافة لمشاركة رئيس المجلس ضمن الفريق المكلف برفع توصيات تطوير أعمال المجالس البلدية في المملكة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *