مدني منطقة تبوك يغلق 27 ويغرم 69 منشأة تجارية


خلال حملته التفتيشية في النصف الاول من رمضان

مدني منطقة تبوك يغلق 27 ويغرم 69 منشأة تجارية



عين تبوك / التحرير

 

كثفت مديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك لهذا العام 1440ه ، جولاته التفتشية على عدد من المنشآت التجارية، ضمن حملة السلامة الوقائية التي أطلقتها المديرية بمناسبة دخول شهر رمضان الكريم والاجازة الصيفية ، شملت المولات والاسواق التجارية والمستودعات وقصور الافراح والمنتجعات السياحية والفنادق والشقق المفروشة ومحطات الوقود والمنشآت الصناعية .

هذا وقد أوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة تبوك الرائد عبدالعزيز الشمري أن الجولات التفتيشية شملت مدينة تبوك والمراكز التابعة لها ومحافظات تيماء واملج وضباء والوجه وحقل والبدع ومركز حالة عمار.

حيث كان مجموع ما تم الكشف عليه (1334) منشأة تجارية، أسفرت عن رصد (294 ) ملاحظة تتعلق بوسائل السلامة الوقائية تم تعديلها وتصحيح وضعها فوراً. كما تم تطبيق نظام الغرامات المتعلق بمخالفات الدفاع المدني على (69) منشأة تجارية واغلاق عدد (27) منشأة مابين وإحالتها إلى لجنة النظر في المخالفات للبت في تطبيق العقوبات حسب أنظمة ولوائح الدفاع المدني ، ، كما تم إشعار وإنذار عدد (331) منشأة تم الزامهم بتصحيح وضعها خلال 48 ساعة فقط.

كما تم من خلال الجولات التفتيشية تدريب العاملين ومسؤولي السلامة في جميع المنشآت .

وتابع الشمري: “ان الدفاع المدني يدعو أصحاب المحلات والمستثمرين إلى التقيد بتنفيذ وسائل ومتطلبات السلامة وعدم إسكان العمالة داخل المحلات التجارية وإبرام عقود صيانة لوسائل السلامة وعدم إغلاق مخارج الطوارئ وذلك حسب انظمة ولوائح الدفاع المدني ، متمنين السلامة الدائمة للجميع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *