“مريم القيسي ” تضيف الى تبوك فوزا جديداً من روسيا وشهادة أبتكار


“مريم القيسي ” تضيف الى تبوك فوزا جديداً من روسيا وشهادة أبتكار



عين تبوك/ محمد آل كليب

 

 

ضمن الفعاليات الختامية للمعرض الدولي (22) للاختراعات والتقنيات الحديثة ارخميدس 2019 حصلت مشرفة الادارة بتعليم تبوك الأستاذة / مريم القيسي على الميدالية البرونزية من معرض ارخميدس موسكو والميدالية الذهبية من اتحاد المخترعين الإندونيسي عن اختراعها حقائب السفر المريحة .

كما شارك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا الاتحادية الدكتور رائد بن خالد قرملي الفعاليات الختامية للمعرض ، حيث اطلع على قدرات المبتكرين والمخترعين من المملكة الذين شاركوا في هذا المعرض معرباً عن شكره للمشاركين السعوديين في المعرض لإبراز كفاءاتهم، مؤكدًا أن المجتمع السعودي يزخر بالكوادر المتميزة والقادرة على المنافسة في مجالات الابتكار.

وقد شهد مطار الامير سلطان بن عبدالعزيز بمنطقة تبوك استقبالا حافلاً من أقارب وزميلات الاستاذة / مريم القيسي ، وجمع من أهالي تبوك  مبدين سعادتهم وفرحهم وتفاخرهم بهذا الإنجاز المُشرِف للوطن والمنطقة .

وفي مداخلة عبر “صحيفة عين تبوك” تحدثت المشرفة بتعليم تبوك الأستاذة / مريم القيسي قائلةَ : في البداية علمت عن المعرض الدولي للاختراعات الذي أقيم في روسيا من خلال احدى الزميلات التي ذكرت لي بأن هناك مؤسسة تهتم بخدمات تسجيل ومشاركة الاختراعات في المعارض ، فتوجهت مباشرة الى الموقع الإلكتروني الخاص بتلك المؤسسة وقمت بالتسجيل ، وبعد ذلك تم الاتصال بي ، وتم تسجيل طلب براءة الاختراع في الهية السعودية للملكية الفكرية ، ومن ثم قمت بتعبئة إستمارة التسجيل في المعرض وتم الاشتراك ولله الحمد .

وما يخص طريقة الشرح وإيصال فكرة الاختراع اثناء المعرض للجنة كان عبر مترجمين ، حيث كان هناك من يترجم باللغة الإنجليزية ، والآخر يترجم باللغة الروسية ، بذلك تم إيصال فكرة الاختراع للجنة التحكيم بالمعرض ولجنة اتحادات المخترعين المشاركين ضمن فعاليات المعرض .

وأضافت : لقد قدمت عدد من الاختراعات خلال تلك المشاركة ، وفزت باختراع ” حقائب السفر المريحة ” وهذا بتوفيق من الله سبحانه ، والحمد لله انني شرفت أبناء وبنات هذا الوطن الغالي .

وأوضحت بأن الاختراع عبارة عن قطعة صغيرة شبيهه بجهاز الرسيفر يتم وضعها في الحقائب ويتم التحكم بالحقائب ودفعها دون الحاجة لاستخدام العربات  الخاصة بنقل العفش داخل المطارات .

واختتمت حديثها قائلة :اهدي هذا الفوز والإنجاز لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز حفظهما الله ، كما اشكر صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز ـ امير منطقة تبوك ـ على دعمه المتواصل لأبناء وبنات المنطقة واقدم له هذا الإنجاز ولجميع أهالي المنطقة .

كما اقدم الشكر والعرفان لسعادة مدير عام التعليم بمنطقة تبوك الأستاذ حسين العُمري وكل الزملاء والزميلات بالتعليم الذين ساندوني ودعموني ، وشكر خاص لصحيفة عين تبوك لدعمها المتواصل لي ولأبناء وبنات المنطقة ،،، وأخيرا الحمد الله الذي وفقنا لهذا بلا حول منا ولا قوة  .

ونحن بدورنا في صحيفة عين تبوك نبارك لكم هذا الإنجاز المشرف للوطن ولتبوك ونتمنى لكم مزيد من التوفيق والنجاح.

 


 

 

 

 

 

 

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *