جمعية حفظ النعم تطلق حملة توعوية بالحكير سنتر تحت شعار ” يداً بيد … نحفظ النعم “


جمعية حفظ النعم تطلق حملة توعوية بالحكير سنتر تحت شعار ” يداً بيد … نحفظ النعم “



عين تبوك/ محمد آل كليب

 

 

أقامت جمعية حفظ النعم بمنطقة تبوك بقيادة المدير التنفيذي الأستاذ / نايف شلال العنزي  يوم الخميس 28 ـ 07 ـ 1440هـ  منصة توعوية في “الحكير سنتر” والتي تستمر لمدة يومي الخميس والجمعة  ، حيث تقوم بتوزيع نشرات تهدف من خلالها توعية المجتمع بأهمية حفظ النعمة اثناء المناسبات وعدم الإسراف والتبذير وكيفية حفظها ، وتقوم الجمعية على إطلاق هذا العمل التوعوي من خلال مجموعة من أعضاء فريق حياة التطوعي تقودهم الأستاذة / بتلا العنزي والمشرفة الاستاذة / مريم البلوي .

ومن خلال مداخلة للمدير التنفيذي للجمعية الأستاذ / نايف عبر صحيفة ” عين تبوك ”  ذكر بان الفكرة بدأت بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك يحفظه الله بهدف حفظ النعمة من الهدر وذلك بإنشاء جمعية خيرية لحفظ النعم بكوادر شابة متعلمة تطبق وتدير هذا العمل المبارك في منطقة تبوك بطريقة احترافية متطورة ، وتعد الجمعية مؤسسة خيرية غير ربحية متخصصة في الغذاء والكساء والأثاث، هدفها الأساسي هو حفظ النعم.

وأضاف بأن رسالة الجمعية تنطلق من قوله تعالى : (رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحاً ترضاه وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين} (١٩) سورة النمل.

وقوله تعلى : ( ما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله هو خيراً وأعظم أجراً ) (٢٠) سورة المزمل.

وتتمحور رؤية الجمعية كونها رائدة في التكافل الاجتماعي من خلال:

الحفاظ على النعم ونشر ثقافة المحافظة عليها وإعادة تدويرها لمستحقيها ، وبناء عمل مؤسسي خيري وتأهيل المحتاجين ليصبحوا منتجين في المجتمع وتعميق روح العمل الخيري، باعتباره قيمة إيجابية لبناء المواطن الصالح، ودعامة بارزة لتنمية المجتمع.

ومن مهامها خلق الوعي ونشر ثقافة حفظ النعم (الغذاء- الكساء- الأثاث) في مجتمعنا من خلال إقامة معارض تثقيفية ، وتقديم ندوات ومحاضرات توعوية لتثقيف المجتمع بأهمية حفظ النعم .

كما تهدف الى توزيع الزائد من الطعام وإيصاله للمستفيدين بأفضل معايير الجودة ، والحد من ظاهرة الإسراف من خلال نشر ثقافة أهمية حفظ النعم ، وإكرام النعمة وحفظها من الهدر والضياع ، وإعادة تدوير المستهلك من الأثاث والملابس للاستفادة منها ، محفزة في الوقت نفسه كافة فئات المجتمع على العمل التطوعي.

ومن جهته دعا الأستاذ / نايف العنزي الجميع للتعاون مع الجمعية من خلال الاتصال على رقم الجمعية التالي : (0559751131) أثناء المناسبات ، وهم بدورهم الحضور لأخذ فائض النعمة وإعادة تدويرها لإيصالها وتقديمة للمستفيد بجودة عالية لحفظ النعمة من الهدر ،، داعياً الله سبحانه وتعالى ان يديم علينا نعمه .

 

 


 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *