العناية بالمساجد


العناية بالمساجد



 

كانت وما زالت المساجد مهوى أفئدة قلوب العباد ليبتعدوا عن صوارف الحياة وملذاتها وإجابة دعوة المولى جلّ في عُلاه لأداء فرائض الله وشرائعه
( فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ ) . ولتأنس النفس بمناجاة الواحد الأحد في جوٍ مفعمٍ بالروحانية والاطمئنان ؛ لذا كان على أبناء الأمة أن يُعَظموا شعائر الله ، (ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ )
وما للمساجد من اجتماع أبناء الأمة من أثر عظيم في حياة الفرد المسلم بتقوية أواصر الترابط والمحبة بين أفراد المجتمع المسلم .
لذا كان لزاماً أن نولي المساجد ورعايتها اهتماماتنا من الرعاية الحقه من منطلق قوله تعالى : ( إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلا اللَّهَ فَعَسَى أُولَئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ ) فهي علامة من علامات الإيمان .
وعمارة بيوت الله تتضمن كلٌ بقدر ما يستطيع أن يُسهم بعمارتها ..
فعمارتها تشمل تشييدها وبناءها ، وعمارتها تشمل أن تكون وتظل عامرةً بذكر الله أناء الليل وأطراف النهار ، وعمارتها تشمل العناية بها وبمرفقاتها خير عناية وقيام . فلله دَرُّ كل من جعل لنفسه نصيب بعمارة بيوت الله ..
ومن عظيم المسؤولية أن تتولى وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بتوجيهات معالي وزير الشؤون الإسلامية؛ الشق الأكبر من اهتماماتها بتفقد إدارات المساجد وتلمس احتياجاتها والوقوف عليها وتلبيتها ..
وتنفيذاً لتوجيهات معالي وزير الشؤون الإسلاميةفضيلة الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ؛ قام المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة تبوك الشيخ / عبد الله بن نشاط السبيعي بجولة ميدانية لمحافظة حقل التقى من خلالها بمحافظ حقل ومدير إدارة المساجد والقيام مع فريق العمل بجولة تفقديه لجوامع المحافظة ..
ومن ثَمَّ قام بزيارة أُخرى لمحافظة ضباء والمراكز التابعة لها وتلمس احتياجات المساجد وشؤون القائمين على تنفيذ مهامهم ..
وتعتبر زيارة محافظة ضباء المحطة الثالثة من ضمن الجولات التفقدية بعد محافظتي حقل والبدع ..
واستكمالاً لهذه الجولات المباركة ، تم تفقد بقية الساحل الغربي وصولاً لمحافظتي الوجه وأملج ومراكزهما .. حيث تميزت جميع المحافظات والمراكز بإعدادها تقارير بجميع الجوامع والمساجد التي تم الانتهاء منها سلفاً مجدولةً بصيانتها وما قد تستلزمه منها مزيداً من الرعاية .
سائلين المولى أن يجعلنا وإياكم ممن يَعْمُرَ مساجد الله ..

محمد بن محه الغويدي
@m_ghwidi


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *