بالصور … تبوك تتزين لزيارة الملك سلمان


بالصور … تبوك تتزين لزيارة الملك سلمان



عين تبوك / التحرير

 

يستعد أهالي منطقة تبوك للزيارة المرتقبة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للمنطقة، بعد غد الأربعاء، والتي يدشن خلالها العديد من المشاريع التنموية التي ستفتح أبواب الخير لجميع مواطني المنطقة.
وتستحوذ منطقة تبوك على اهتمام بالغ من قبل الحكومة الرشيدة من عهد المؤسس الملك عبدالعزيز -رحمه الله- مثلها في ذلك مثل باقي مناطق المملكة، وهو الاهتمام الذي امتد إلى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وخاصة في الجانبين الاقتصادي والسياحي من خلال العناية بالبنية التحتية والعمرانية وتدشين المشاريع العملاقة.
ومن أبرز تلك المشاريع الضخمة التي حظيت بها منطقة تبوك مشروع “نيوم” الذي أطلقه سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ في أكتوبر من العام الماضي، ويمتد بين ثلاث دول هي “السعودية، ومصر، والأردن”، ويتم تمويله بنحو 500 مليار دولار من قبل صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة، ومستثمرين محليين وعالميين، ويهدف إلى الارتقاء بقطاعات الطاقة، والمياه، والزراعة، والصناعة، والتعليم، والصحة، والإعلام، والنقل، عبر استحداث تقنيات ذكية وفقًا لأحدث المعايير العالمية؛ للارتقاء بالمستوى المعيشي للأفراد.
أيضًا، مشروع البحر الأحمر السياحي العالمي الذي يهدف إلى تطوير منتجعات سياحية استثنائية على أكثر من 50 جزيرة طبيعية بين مدينتي أملج والوجه، على بُعد مسافات قليلة من إحدى المحميات الطبيعية في المملكة، حيث يبلغ حجم المشروع 34 ألف كم مربع،و من المقرر وضع حجر الأساس له خلال الربع الثالث من عام 2019، على أن تنتهي مرحلته الأولى في الربع الأخير من 2022.
ومن المتوقع أن يحدث المشروع نقلة نوعية ضخمة في قطاع السياحة السعودي، عبر فتح بوابة البحر الأحمر أمام العالم؛ لاستكشاف تنوع الحياة النباتية والحيوانية في المنطقة، بدون تأشيرات دخول ، كما سيكون بمثابة مركز فريد للصحة، والاسترخاء، والترفيه.

هذا، وقد تزينت شوارع تبوك بصور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حاملة عبارات الترحيب بهذه الزيارة الميمونة والتي الأولى له -حفظه الله- منذ توليه مقاليد الحكم في البلاد عام 2015.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *