محافظ البدع يدشن حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية


محافظ البدع يدشن حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية



عين تبوك / علي العميري

 

دشن محافظ البدع ياسر بن عمار الحقباني بمقر المحافظة اليوم ،الحملة الوطنية للتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية ولقاح البكتيريا العقدية الرئوية بحضور وكيل المحافظ إبراهيم عيد المسعودي ومدير شرطة المحافظة الرائد سعد الشهري ومدير مستشفى البدع عبدالله بن محمد التويم ومدير إدارة الدفاع المدني المكلف ملازم أول عبدالعزيز الجهني ومدير إدارة الصحة العامة بقطاع البدع نايف بن مسلم العميري .
وأوضح مدير مستشفى البدع أن الحملة تستهدف العاملين الصحيين بالمنشآت الصحية ، والنساء الحوامل، والذين يعانون الأمراض المزمنة كمرضى السكري والقلب والمصابين بالأمراض الصدرية وغيرها، إضافة إلى الأطفال من عمر 6 شهور وحتى 5 سنوات وكبار السن والمخالطين لهذه الفئات .
وأضاف التويم أن الدراسات أفادت بأن تطعيم الإنفلونزا يحد من انتشار العدوى داخل المجتمع، ويقلل إحتمالية الإصابة بمضاعفات الإنفلونزا الخطيرة بنسبة 70 إلى 90 بالمئة.
وأكد التويم الى أن لقاح الأنفلونزا هو أفضل حماية ضد الأنفلونزا ومضاعفاتها ، ويُساعد أيضًا على منع انتشار الأنفلونزا من شخص لآخر، كما أن التطعيم يعتبر الطريقة الأكثر فعالية لمنع الأنفلونزا أو العواقب الشديدة للمرض، ويمكن إعطاء التطعيم لأي شخص من عمر 6 أشهر فما فوق.
وختم مدير المستشفى قوله أن التطعيمات متاحة بالمستشفى ” بعيادة العاملين الصحيين ، العيادات الخارجيه ، وفي كافة مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *