أختتام المزاد القضائي العلني بأكثر من 61 مليون ريال بتبوك


أختتام المزاد القضائي العلني بأكثر من 61 مليون ريال بتبوك



عين تبوك / التحرير

 

أقفل مزاد تبوك يومه الأخير على المزاد العلني لبيع عدد من العقارات السكنية والزراعية والتجارية بمبلغ تجاوز الـ 61 مليون ريال ألف ريال.
وأوضح وكيل البيع القضائي الأستاذ عبدالله سليمان العطوي صاحب مؤسسة ” تاج السهم ” بانه تمثل هذه القيمة الشرائية لجميع العقارات المعروضة بالمزاد.
وأكد العطوي بإن لجهود إمارة منطقة تبوك ممثلة بصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الأثر الأكبر في تسهيل عملية إقامة المزاد القضائي والذي يعتبر الأكبر على مستوى المنطقة الشمالية، كما قدم شكره للجهات الأمنية والخدمية المساهمة في إنجاح هذا المزاد.
وأضاف: أن القوة الشرائية التي يتمتع بها السوق التجاري في المملكة من خلال العرض والطلب يبين بإن الاقتصاد في المملكة لازال متماسكا ومحافظاً على وضعه ومكانته وهذا بفضل الله ثم بفضل السياسة التي تتخذها دولتنا – أيدها الله – وكذلك الرؤى والخطط التي يعمل عليها مجلس الشئون الاقتصادية والتنمية السعودي بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشئون الاقتصادية والتنمية السعودي

وأختتم حديثه بأن هناك متابعة مستمرة للمزاد وأعماله من قبل فضيلة رئيس محكمة التنفيذ في تبوك الشيخ عثمان المرشد الذي كان حريصاً على الشفافية في اعمال المزاد خصوصا وان هذا المزاد هو أموال لأيتام وورثة وكان دائماً يحرصنا على عزم البيع السريع والتريث كي يأخذ العقار قيمته السوقية ومن ثم يُباع على من يرسوا عليه.

وبين رجل الأعمال عبدالله خضر التوم العطوي بإن إدارة المزاد كانت جداً مميزة خصوصاً باستخدام التقنية الحديثة المميزة مما أدى الى أخذ المزاد حقه من عمليات البيع والشراء خلال الثلاث الماضية وكذلك من الأسباب بوجهة نظري إن المزاد قد أخذ حقه من الدعاية المبكرة بجميع القنوات ووسائل التواصل الاجتماعي، وبين بإن التنظيم كان رائعاً بدءاً من رجال الأمن الموجودين والمنظمين والمحرجين ولجنة المحكمة الذين كانوا عقلانيين جداً في الأسعار المطروحة في المزاد وكذلك لمنظم المزاد .

وأضاف رجل الأعمال سليمان البلوي بإن المزاد حقيقة كان خلاف المتوقع وذلك من خلال الترتيب والتنظيم بدءاً من بوابة الاستقبال انتهاء بالمكان المخصص للمزاد، وشدني كذلك عدم وجود تراخي من قبل اللجنة المنظمة مع العقاريين ورجال الأعمال.
وبين رج الأعمال محمد محيا المطيري بإن المزاد كان تنظيمه غاية في الروعة والدقة وسهلت لنا التقنية التي تم توفيرها مشاهدة جميع العقارات المطروحة وهذا من باب الشفافية المطلقة بين لجنة المزاد الرئيسية ممثلة بوكالة تاج السهم للتسويق العقاري وبين العقاريين فلهم الشكر والتقدير جميعاً.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *