نجح فريق”نبض الحياة والوان الأمل” في رصد (2240)عينة مهدره في 35 موقع بتبوك


نجح فريق”نبض الحياة والوان الأمل” في رصد (2240)عينة مهدره في 35 موقع بتبوك



عين تبوك / محمد آل كليب

 

انطلق البرنامج الوطني للحد من الفقد والهدر في الغذاء تحت اشراف المؤسسة العامة للحبوب وجامعة الإمام محمد بن سعود وبالشراكة مع مؤسسة دار العرب و مؤسسة شباب خير أمة والذي يهدف الى إعداد إطار العمل التشريعي للحد من الفقد والهدر الغذائي في المملكة العربية السعودية.

يذكر أن المشروع استهدف اكثر من (37) مدينة ومحافظة في المملكة ، فقد تم تغطية أكثر من 35 موقع ووزن أكثر من 64 عينة بشكل يومي لمدة 14 يوم متتالية باجمالي 2240 عينة في المرحلة الاساسية من خلال الميادين العامة بمدينة تبوك .

وضمن الإطار المحدد في المشروع لزيارة المنازل ، تم زيارة ٤٠ منزلاً من قبل باحثات المسح الميداني بإشراف الاستاذة “صبيحة العطوي”الممثلة لفريق ألوان الأمل النسائي.

كما تابع الاستاذ “خالد البدير ” الممثل لفريق نبض الحياة التطوعي والمشرف العام على المسح الميداني في مدينة تبوك سير العمل مشيداً في الوقت ذاته بتعاون الجهات المعنية والمواقع المستهدفة في انجاح هذا المشروع الوطني للوصول للهدف المنشود.

ومن خلال زيارة المدير العام على المشروع في المملكة الاستاذ زيد بن عبد الله الشبانات لمدينة تبوك برفقة الاستاذ محمد الداوود المستشار الإعلامي و ممثل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، حرص على تفقد كافة ميادين العمل والاستماع للباحثين والباحثات واستسقاء المعلومات بشكل مباشرة منهم مقدماً في الوقت نفسه النصح والتوجيه والإرشاد للجميع كي يتحقق الهدف من المشروع ، وإيصال الرسالة بشكل يسهم في الحد من الهدر والفقد في الغذاء .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *