جامعة تبوك توقع مذكرة تعاون تعليمية مع إحدى الشركات


جامعة تبوك توقع مذكرة تعاون تعليمية مع إحدى الشركات



عين تبوك / التحرير

 

وقعت جامعة تبوك اليوم, مذكرة تعاون مع إحدى الشركات، بحضور معالي مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي, ووكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور فيصل أبو ظهير, ومدير مركز اللغة الإنجليزية الدكتور عبدالرحمن بن محمد الفهادي.
ووقع المذكرة معالي مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي، والمدير العام للشركة, وممثلو دار نشر جامعة أكسفورد وجامعة كامبردج للتقييم, حيث تضمنت المذكرة شراكة تعليمية وتدريبية بين الجامعة والشركة.
وتهدف المذكرة إلى تطوير برنامج اللغة الإنجليزية لطلاب وطالبات السنة التحضيرية بجامعة تبوك، بالإضافة إلى تقديم مناهج تحتوي على كود فعّال يمكّن الطلبة من الدخول إلى الخدمات الإلكترونية لهذه المناهج، وعقد دورات تطويرية على مناهج اللغة الإنجليزية بالتنسيق مع دار النشر المنتجة للمناهج.
من جهته أوضح مدير مركز اللغة الإنجليزية بجامعة تبوك الدكتور عبدالرحمن الفهادي أن مذكرة التعاون التي جرى توقيعها ستسهم في رفع أداء تعليم اللغة الإنجليزية في الجامعة، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على طلاب وطالبات الجامعة، خصوصاً وأن الشركة تُعد الوكيل الرسمي لدار نشر جامعة أوكسفورد، وجامعة كامبريدج للتقييم، ومنظمة 21st CAF غير الربحية وغيرها من دور نشر عالمية.
وأضاف أن المذكرة تضمنت التعاون في مجال تقديم الخدمات الفنية والاستشارية وإقامة الدورات العلمية والتدريبية للبرامج المعتمدة، وكذلك خطط تطويرية مستقبلية من خلال إعداد الدارسات والأبحاث لإدارة وتشغيل برامج التدريب والتطوير المهني.
وأفاد أن الجامعة تسعى مستقبلاً لإنشاء مركز اختبارات معتمد من جامعة كامبريدج لإجراء جميع الاختبارات التي تقدمها الجامعة، حيث سيكون إضافة كبيرة للمنطقة بشكل عام والجامعة بشكل خاص.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *