لجنة المسؤولية الاجتماعية بتبوك تنظم ورشة صيانة وفحص القوقعة بتبوك


لجنة المسؤولية الاجتماعية بتبوك تنظم ورشة صيانة وفحص القوقعة بتبوك



عين تبوك / بناء الفحيماني

 

نظمت لجنة المسؤولية الاجتماعية بتبوك ورشة صيانة وفحص القوقعة الالكترونية بمشاركة شركة كوكيلر وشركة ميديل ومركز سمعي المتخصص في تأهيل زارعي القوقعة الالكترونية والتي استضافها مستشفى الملك فهد التخصصي .
حيث قام المتخصصون المشاركون بالفحص والصيانة للحضور من زارعي القوقعة الالكترونية وتقديم إكسسوارات وقطع غيار لكل مشارك بالورشة بما تقدر قيمته ب1500 ريال .
كما قدم مركز سمعي المتخصص بتأهيل زارعي القوقعة الالكترونية 10 مقاعد مجانية بمعدل تسعة جلسات
في التخاطب والتأهيل اللغوي وخصم على عدد من الخدمات يقدمها المركز في برامج تأهيل زارعي القوقعة و التقييم والا ستشارات الطبية وبرامج التخاطب والتأخر اللغوي .

هذا وقال رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية بتبوك محمد البلوي بأن عملية زراعة القوقعة تعتبر تقدّما في مجال التّأهيل السّمعيّ، حيث إنها تتيح السّمع لفاقديها من غير المستفيدين من أجهزة السّمع العاديّة … ولكن للأسف تبدأ معاناتهم بعد العملية نظرا لعدم وجود التأهيل المناسب في منطقة تبوك ، علما بأنها تعتبر مرحلة مهمة جداً، حيث يتم تعليم الطفل كيفية سماع الأصوات ودلالاتها وكيفية النطق والتأقلم مع القوقعة الإلكترونية بسهولة أكبر من الطفل الذي لم يجرب السمّاعة، مما يضطر العديد من أولياء الأمور اللجوء للسفر إلى خارج المنطقة لتأهيل أبنائهم زارعي القوقعة وشراء قطع الغيار والبطاريات بأسعار تمس جيب زارعي القوقعة وأولياء أمورهم.
كما طالب البلوي وزارة الصحة بتوفير مركز لتأهيل زارعي القوقعة بمنطقة تبوك ليتمكن الأهالي من تأهيل أبنائهم دون الحاجة للسفر خارجها وانهاء هذه المعناة التي تقف بوجه زارعي القوقعة بالمنطقة منذ فترة طويلة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *