رئيس المحكمة الجزائية يستقبل مدير عام فرع وزارة العدل بتبوك


رئيس المحكمة الجزائية يستقبل مدير عام فرع وزارة العدل بتبوك



عين تبوك / التحرير

 

استقبل رئيس المحكمة الجزائية بتبوك فضيلة الشيخ ماجد السحيباني سعادة مدير عام فرع وزارة العدل بمنطقة تبوك/عبدالعزيز بن عبدالله العريض والذي قام بزيارة صباح يوم الخميس 2/2لمجمع الدوائر الشرعيةبالمنطقة الذي يضم المحكمة الجزائية والمحكمة العامة.
ثم عقد اجتماع مع فضيلة رئيس المحكمة الجزائية بتبوك وعدد من الموظفين بحضور مدراءالإدارات بفرع الوزارة بتبوك ،جرى خلاله مناقشة عدد من الأمور التي تهتم بتطوير البيئة العدلية .
وفي هذا الشأن اوضح فضيلة رئيس المحكمة الجزائية بتبوك بأن استخدام أحدث الأساليب التقنية في المحكمة الجزائية بتبوك انعكس بشكل ملحوظ على جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين في المحكمة، مما جعل المحكمة الجزائية بتبوك نموذجا لبقية المحاكم في مجال تحقيق توجيه معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء في تحقيق بيئة عدلية ناجزة.
ثم جرى مناقشة عدد من القضايا الإدارية والتقنية، إلى جانب الاطلاع على احتياجات المحكمة الجزائية بتبوك والسبل الكفيلة بتوفير كافة المتطلبات .
بعد ذلك توجه العريض ومرافقيه لزيارة المحكمة العامة بتبوك ،حيث استقبلهم فضيلة رئيس المحكمة العامة بتبوك الشيخ/ عبدالعزيز السماري، فعقد اجتماع مع فضيلتة ناقش خلاله احتياجات المحكمة وتأمين كل ما يلزم لتحقيق أهداف الوزارة في الوصول لبيئة عدلية ناجزة وكل مايخدم تسريع إجراءات التقاضي.
وفي هذا الشأن صرح فضيلة الشيخ السماري بأنه تم تدشين البريد الإلكتروني الخاص بالمحكمة
GEN-TAB-COURT@moj.gov.sa
من أجل استقبال شكاوي واستفسارات المواطنين والبت فيها خلال نفس اليوم أو اليوم التالي .
وفي ختام جولته صرح العريض لوكالة الأنباء السعودية بأن هذه الزيارة تهدف للإطلاع على احتياجات الدوائر الشرعية بالمنطقة ومتطلباتها الإدارية والتجهيزات القضائيةوالتقنية التي تسعى وزارة العدل إلى إتمامها بالشكل الذي يوفر البيئة القضائية المناسبة.
مشيرا إلى أن نسباً عالية تم تحقيقها في مجال الحوسبة والخدمات الإلكترونية في مرافق وزارة العدل من أجل تطوير مرافق الوزارة والرقيّ بخدماتها .
وأضاف العريض بأن الوزارة قامت أيضا بجهود كبيرة في مجال إعادة هندسة إجراءات العمل في المحاكم وكتابات العدل للوصول لاختصار العديد من الإجراءات الإدارية باعتماد استخدام التقنية الحديثة.
وفي ختام تصريحه اوضح مدير عام فرع وزارة العدل بمنطقة تبوك عبدالعزيز العريض بأن هذه الزيارة تأتي بتوجيهات من معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد بن محمد الصمعاني في إطار اهتمامه ورعايته للرفع من مستوى القطاع العدلي والتوجيه بالوقوف شخصياً على مجريات أعمال المحاكم وأدائها تحقيقاً لتطلعات وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – حيث يوليان القضاء عظيم الرعاية والدعم .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *