ستة طلاب وطالبات في تشكيل المجلس التعليمي الجديد لتعليم تبوك


ستة طلاب وطالبات في تشكيل المجلس التعليمي الجديد لتعليم تبوك



عين تبوك / التحرير

 

اعتمد المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري قرار تشكيل المجلس التعليمي بمنطقة تبوك للعام الدراسي 1439 – 1440 هـ.

وأوضح أمين المجلس التعليمي موسى بن سليمان الحربي أن المجلس بتشكيله الجديد يهدف إلى المساهمة في رفع كفاءة الأداء التعليمي بالمنطقة, واقتراح الحلول المناسبة للأمور التعليمية والظواهر التربوية والاجتماعية بتبوك,وترسيخ العمل المؤسسي والعمل بروح الفريق الواحد,بالإضافة إلى رفع مستوى المشاركة في صناعة القرار وتوثيق التعاون والتواصل بين القائمين على التعليم والمجتمع والجهات الحكومية ذات العلاقة,فضلاً عن التنسيق وتبادل الخبرات بين القطاعات التعليمية ونقل الخبرات والتجارب الناجحة.

وبين أن المجلس يتولى حسب القواعد التنظيمية لمجالس التعليم العام في المناطق التعليمية مهام عدة من أهمها  دراسة الموضوعات التعليمية والظواهر التربوية والاجتماعية المحالة إليه واقتراح الحلول المناسبة لها,واقتراح السبل الكفيلة بتطوير أعمال إدارة التعليم واقتراح تنظيم اللقاءات والبرامج المشتركة الهادفة بين الإدارة ومكاتب التعليم في المنطقة,بالإضافة إلى دعم خدمة المجتمع والشراكة المجتمعية وأي مهام أخرى تسند إليه.

 وأشار الحربي إلى أن تشكيل المجلس التعليمي بالمنطقة جاء على النحو التالي : مدير التعليم رئيساً للمجلس ونائبه المساعد للشؤون المدرسية وعضوية المساعدين للشؤون التعليمية (بنين- بنات) والمساعد للخدمات المساندة ومستشار مدير التعليم والمشرف العام على مكتب المدير العام وعدد من مديري الإدارات ذات العلاقة ومديري مكاتب التعليم.

كما شمل التشكيل اختيار قائد وقائدة من مدارس المنطقة ومعلم ومعلمة وثلاثة طلاب وثلاث طالبات بالإضافة إلى اختيار ثلاثة من أولياء أمور الطلاب في عضوية المجلس.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *